الطفيلة: 400 شاب وشابة يتطوعون لتسهيل عملية الاقتراع

الأنباط -شارك نحو 400 شاب وشابة في محافظة الطفيلة، يمثلون فرقا تطوعية، في تسيير وتسهيل عملية الاقتراع ومساعدة الناخبين في الوصول إلى صناديق الاقتراع ومساندة اللجان الانتخابية في مختلف مناطق الطفيلة.
وبين منسق ملف المتطوعين في الطفيلة سراج العوران في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، أن الفرق التطوعية تضم هيئة شباب كلنا الأردن وصندوق الملك عبدالله للتنمية، والمعهد الديمقراطي والهيئة المستقلة للانتخابات، ومؤسسة ولي العهد.
واوضح العوران أن الفرق تضم متطوعين مرشدين وآخرين بصفة مساعدين بدأوا منذ ساعات الصباح الاولى، بمهامهم المتضمنة تنبيه الناخبين على بوابات المراكز لارتداء الكمامات قبيل الدخول الى مراكز الاقتراع، والتنبيه لتجهيز الإثباتات الشخصية للقيام بالاقتراع، وتوجيه الناخبين وإرشادهم والمحافظة على التباعد الجسدي بين الناخبين عند الاصطفاف قبل الدخول الى الممرات، وشرح طريقة الاقتراع للناخب، وتسليم الناخبين الأقلام والقفازات قبيل عملية الاقتراع.
واضاف إن مهام فريق المتطوعين بدأت مع مراحل التحضيرات الاولى للعملية الانتخابية، حيث تم تنفيذ برامج وفعاليات توعوية للقطاع الشبابي في الطفيلة لمساندة مؤسسات الوطن المعنية بالعملية الانتخابية والمساهمة في إنجاح الاستحقاق الدستوري وتشجيع المواطنين على الانتخاب.