الجغبير : جهود كبيرة للهيئة المستقلة تتطلب المشاركة الفاعلة من المواطنين

الأنباط -الإثنين 9/11/2020
أكد المدير العام لصحيفة الأنباط اليومية ورئيس هيئة المحررين، الزميل حسين الجغبير، أهمية الدور الكبير الذي تلعبه وسائل الإعلام في العملية الانتخابية، لانجاج الاستحقاق الدستوري المتمثل بالانتخابات النيابية لمجلس النواب التاسع عشر.

جاء ذلك في حديث لبرنامج عمان هذا الصباح الذي يبث عبر إذاعة هوا عمان ويقدمه الزميل بكر الأمير، في حلقة خاصة تناولت الانتخابات النيابية.

وأشاد الجغبير بإجراءات الهيئة المستقلة للانتخاب والتدابير التي اتخذتها للحفاظ على صحة وسلامة الناخبين، مشيرا إلى أن هذه الاجراءات قد تجعل مراكز الاقتراح، "من أكثر الأماكن الخالية من فيروس كورونا وأقلها في نقل العدوى" .

ولفت الجغبير، إلى أن الهيئة المستقلة للانتخاب اكتسبت خبرة كبيرة من خلال مواسم الانتخابات السابقة التي أشرفت عليها، ما يعزز ثقة المواطن الأردني بسلامة العملية الانتخابية وحماية إرادته في انتخاب من يمثله تحت القبة، مؤكدا أنها " اثبت جدارتها بادارة الانتخابات النيابية وباحترافية عالية".

وأضاف الجغبير، " تابعنا كوسائل إعلام مع الهيئة المستقلة خطوة بخطوة مستجدات الشأن الانتخابي، وما يتعلق بالمراحل المختلفة التي تمر بها العملية الانتخابية على مدار الفترة السابقة "، مؤكدا أن وسائل الإعلام قامت بدور كبير في نقل الأخبار والمعلومات ذات العلاقة منذ بداية عمل الهيئة، مثمنًا في الوقت ذاته، تواصل الهيئة مع وسائل الاعلام وتعاونها المستمر لإطلاع المواطن على المعلومات المتصلة بالشأن الانتخابي.

وأشار الجغبير إلى، أن جهود وسائل الإعلام كافة تتمثل بإنجاح هذا اليوم الوطني الذي يشكل محطة بارزة من مسيرة الأردن الديمقراطية، إلى جانب تحفيز المواطنين لأداء واجبهم الوطني بالتوجه إلى صناديق الاقتراح وممارسة حقهم الدستوري وأداء المسؤولية الوطنية بالانتخاب .