الوطني لحقوق الإنسان ينظم دورة حول الاتفاقيات الدولية والمحاكمات العادلة

الأنباط -نظم المركز الوطني لحقوق الإنسان، بالتعاون مع المجلس القضائي، وبدعم من المعهد الدنماركي، اليوم الأحد، دورة تدريبية تأسيسية للقضاة الجدد، حول "الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان وضمانات المحاكمة العادلة".
وأكد المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الإنسان، علاء العرموطي، خلال افتتاحه الدورة، سعي المركز إلى تعزيز الشراكة مع المجلس القضائي، موضحا أن المركز نفذ العديد من الدورات والورش التدريبية للقضاة منذ تأسيسه حول موضوعات التعريف بالاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان التي صادق عليها الأردن، وضمانات المحاكمة العادلة وفقاً للمعايير الدولية، وغيرها من الموضوعات المتصلة بمنظومة حقوق الإنسان. وأشار إلى أنهم ماضون بالتعاون مع شركائهم المحليين والدوليين في عقد المزيد من الأنشطة والدورات التدريبية الرامية إلى تعزيز حقوق الإنسان وزيادة معدلات المعرفة في إطارها، بهدف مراعاتها والأخذ بها في المحاكم، لافتا إلى أهمية دور السلطة القضائية في حماية الحقوق الأساسية وصون كرامة الإنسان.
واستعرض العرموطي دور ورسالة المركز، بوصفه مؤسسة وطنية، تسعى إلى تحقيق الرسالة المتمثلة في حماية حقوق الإنسان ونشر ثقافتها ومراقبة أوضاعها وتقديم المشورة والمساعدة القانونية لمحتاجيها، واتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة لمعالجة الشكاوى المتعلقة بالانتهاكات والتجاوزات على حقوق الإنسان للحد منها وإزالة آثارها. --(بترا)