لا اصابات بكورونا بمصنع جيفكو / الشيدية

الانباط - جواد الخضري
انتشرت شائعات على بعض المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي تفيد بان هناك اصابات بفايروس كورونا بين العاملين بمصنع الشركة الاردنية الهندية للأسمدة " جيفكو " وادارة المصنع ترفض الاغلاق .
" الانباط " قامت بالاتصال مع مدير الموارد البشرية والادارية د نبيل المعاني للتأكد من الاشاعة ، بدوره أكد د . المعاني على التزام الشركة بأوامر الدفاع والتعليمات الصادرة من قبل لجنة الاوبئة وادارة الازمات والبروتكول الصحي ، حول تطبيق كافة اجراءات السلامة العامة حفاظا على صحة وحياة جميع العاملين الذين يصل عددهم الى 350 عامل من مختلف المهن والادارة ، مشيرا الى ان عدد العاملين يصل الى الحد الادنى أي ما نسبته 50% ، وكون المصنع يعمل على مدار الساعة بنظام الشفتات ويصل الشفت الواحد الى 50 عامل .
واوضح د.المعاني بأن عدد الحالات التي تم الاشتباه باصابتهم وعددهم 35 عامل من الاردنيين تم حجرهم منزليا . اما بالنسبة للعاملين من الجنسية الهندية فقد تم حجرهم حيث تم تخصيص طابق خاص بهم وكل فرد خصصت له غرفة مع تأمين كامل احتياجاتهم الدوائية والغذائية ولا يدخلون المصنع لحين التأكد من خلوهم من الاصابة بالفايروس ، علما بأن اسرهم بالهند ، بينما من ثبتت اصابتهم من الهنود العاملين بالمصنع بالفايروس وعددهم سبعة تم ادخالهم مستشفى خاص بالعاصمة عمان ليتلقوا الرعاية والاهتمام وحالتهم حسنة وليس كما يشاع بان حالتهم خطرة . موضحا ان الشركة تتعامل مع جميع العاملين بالشركة على حد سواء دون تمييز .
واضاف د. المعاني " للانباط " بان الشركة تعاقدت مع مختبر خاص بالعاصمة لاجراء الفحوصات اللازمة لأي حالة يشتبه باصابتها .
د. المعاني دعا من خلال " الانباط " الى عدم الالتفات لأية شائعة والعمل على استقاء المعلومة من مصدرها