بسبب تفشي كورونا: اغلاق شامل في فرنسا وجزئي في المانيا


الانباط 

تجدد انتشار الفيروس في كل من فرنسا والمانيا يؤدي الى الاعلان عن تدابير جديدة للحد من انتشاره

اعلن لرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون مساء اليوم عن إغلاق جديد في فرنسا مساء الأربعاء، اعتباراً من الجمعة بسبب الارتفاع المتزايد لحالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد.

وقال ماكرون في خطاب نقلة التلفزيون الفرنسي ان " إغلاق جديد في فرنسا اعتبارا من الجمعة بسبب زيادة انتشار الفيروس لا يشمل المدارس"، وحذر "من 400 ألف وفاة إضافية بالوباء، في غضون بضعة أشهر في حال عدم التحرك".

وقال ماكرون ان سيتم "تخفيف اجراءات الاغلاق عندما يصل معدل الاصابات اليومية بالفيروس الى 5000 اصابة". وكانت فرنسا فرضت بالفعل حظر تجول من الساعة التاسعة مساء حتى السادسة صباحا في المدن الكبرى من بينها العاصمة باريس.

وسجلت فرنسا الثلاثاء 523 وفاة بالمرض في 24 ساعة وهو أعلى معدل يومي منذ أبريل/ نيسان عندما كان التفشي في ذروته. وسجلت أكثر من مليون و198 ألف إصابة ، من بينها 35541 حالة وفاة. وتماثلت أكثر من 112 ألف حالة للشفاء.

من جانبها أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم عن فرض اغلاق جزئي في المانيا لمدة شهر، في اطار التدابير لمكافحة كورونا، وقالت ميركل في مؤتمر صحفي إنّ الإغلاق الجزئي يشمل "غلق المطاعم والمؤسسات الترفيهية والثقافية لمدة شهر".

وأضافت أن هذه التدابير "القاسية" ستسري على جميع أنحاء البلاد، للحد من التواصل الاجتماعي والتفشي السريع لفيروس كورونا كما اعلنت المستشارة الالمانية عن استمرار عمل المدارس والحضانات.