أورنج الأردن تطلق حملة للحفاظ على البيئة

الأنباط -أطلقت شركة أورنج الأردن حملة بعنوان "التزامنا عشان عالمنا" بهدف تعزيز مساهماتها للحفاظ على البيئة.
وقالت الشركة في بيان اليوم السبت، إن إطلاق الحملة يأتي مع تزايد أهمية الحفاظ على البيئة في ظل تنامي التحذيرات من التغير المناخي، بالتوازي مع انطلاقة الحملة العالمية للمجموعة.
واضاف البيان، تلتزم الشركة بتطوير حلول وابتكارات جديدة لإنجاز المزيد بطاقة أقل وترشيد الاستهلاك في كل من شبكاتها ومبانيها وعملياتها، كما تركّز على تسخير موارد الطاقة المتجددة المتوفرة في المملكة في توليد الطاقة بالاعتماد على محطات أورنج للطاقة الشمسية التي تعد إحدى أكبر المحطات على مستوى الشرق الأوسط وتغطي ما يزيد على 65 بالمئة من احتياجات الشركة من الطاقة.
و جاءت جهود الشركة بنتائج ملحوظة، إذ تمكّنت من خفض انبعاثات الكربون بمقدار 45 كيلو طن باستخدام الطاقة المولّدة من محطاتها الشمسية في المفرق وعمّان منذ عام 2018، وذلك ضمن سعيها المتواصل نحو هدفها بأن تصبح جزءاً من مجموعة أورانج العالمية الخالية من الكربون بحلول العام 2040.
واوضح البيان أنه الى جانب محطاتها الشمسية، عملت الشركة على تطبيق منهج الاقتصاد الدائري بكل أعمالها، والذي يهدف إلى القضاء على الهدر والاستخدام المستمر للموارد ليسهم في خفض انبعاثات النفايات والتلوث وانبعاثات الكربون، وذلك من خلال تزويد مشتركيها بخدمات محطات شمسية لشحن السيارات الكهربائية بمجموعة من معارضها ومحطات أخرى لشحن أجهزة الموبايل واللابتوب في مجموعة من الجامعات.
--(بترا)