معان: طرح عطاء لإنشاء مدرسة نموذجية

الأنباط -قال مدير مديرية تربية منطقة معان وهبي آل خطاب إنه تم طرح عطاء لإنشاء مدرسة نموذجية بالمحافظة بمنحة من الصندوق السعودي للتنمية وبكلفة تقريبية تصل إلى 8ر2 مليون دينار.
وأضاف آل خطاب لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم السبت، أنه سيتم فتح العطاء خلال الأسبوع الحالي، وسيبدأ تنفيذ المشروع خلال المدة المحددة، مشيرا إلى أن المدرسة تضم 24 غرفة صفية إلى جانب مرافق إدارية وساحات وملاعب ومختبرات نموذجية، وتتسع لالف طالب.
وبين أن المشروع في حال تنفيذه وتجهيزه سيشكل نقلة نوعية في تحسين الواقع التعليمي في قصبة معان، كما سيحل مشكلة اكتظاظ الطلبة والمدارس المستأجرة في عدد من أحياء القصبة.
من جهته، أوضح رئيس اللجنة المالية والتنموية في مجلس محافظة معان وصفي صلاح، أن مساحة المدرسة التي سيتم إنشاؤها ضمن هذا المشروع تبلغ 6122 مترا مربعا وهي مساحة كافية لخلق بيئة تعليمية نموذجية، مبينا أن التنفيذ سيكون من خلال العطاء المركزي الذي طرح اخيرا.
واكد أن مجلس المحافظة وبالتعاون مع مديرية تربية معان يضع جل اهتمامه لتحسين الواقع التعليمي من خلال مشروعات إنشاء المدارس الحديثة، لافتا الى تنفيذ عدد من مشروعات البنية التحتية للقطاع التعليمي في المحافظة هذا العام؛ ما سيسهم بتطوير القطاع بما يخدم الطلبة.
-- (بترا)