المهندسين والمركز الأردني الايطالي يعقدان دورة حول السلامة المهنية

الأنباط -عقد فرع نقابة المهندسين الأردنيين في محافظة عجلون، بالتعاون مع المركز الأردني الايطالي للسلامة المهنية، اليوم الأحد، دورة عن بعد بعنوان "السلامة المهنية"، بمشاركة 18 مهندسا ومهندسة، وبواقع 18 ساعة تدريبية.
وأكد نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي، خلال افتتاحه الدورة، أن السلامة المهنية تشكل محورا أساسيا في المشاريع الإنشائية والصناعية، مشيرا إلى أن النقابة تدعم تأهيل وتدريب المهندسين بهذا المجال لتبني ثقافة السلامة في العمل الهندسي.
وقال مدير المركز الأردني الايطالي للسلامة المهنية المهندس عدنان السواعير، من جهته، إن المركز جرى تأسيسه بالشراكة بين الحكومتين الأردنية والايطالية وبشراكة استراتيجية مع نقابة المهندسين الأردنيين، لبحث جميع المواضيع المتعلقة بالسلامة المهنية.
وأضاف أن الدورة تتناول التشريعات الأردنية في مجال السلامة المهنية والإجراءات الوقائية من فيروس كورونا في بيئة العمل، وتقييم المخاطر، واجراءات الطوارئ ومعدات الوقاية الشخصية وكيفية الوقاية من الحوادث المهنية.
وقال رئيس فرع النقابة في محافظة عجلون المهندس خالد العنانزة، إن هذه الدورة تأتي انطلاقا من سياسة مجلس الفرع الرامية إلى تأهيل وتدريب المهندسين الجدد في مجال السلامة المهنية لدمجهم في سوق العمل .
--(بترا)