الاحتلال يعتقل 14 فلسطينيا بالضفة الغربية والقدس

الأنباط -اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، 14 فلسطينيا خلال حملة دهم واسعة في مناطق مختلفة في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.
وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت وسط اطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن بيت لحم والخليل ورام الله والبيرة ونابلس وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة واعتقلت 14 مواطنا فلسطينيا بزعم أنهم مطلوبون، ما ادى الى اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.
من جهة اخرى، واصلت مجموعات استيطانية يهودية متطرفة، اليوم الخميس، أعمال بناء وتوسعة على أراض فلسطينية صادرتها في خربة الفارسية بالأغوار الشمالية المحتلة. وقال مسؤول ملف الانتهاكات في الاغوار عارف دراغمة في بيان له، إن مستوطنين يواصلون سرقة المزيد من الأراضي في خربة الفارسية، ويقيمون بؤرة استيطانية جديدة هي عبارة عن منشأة زراعية جديدة "بركسا" في المنطقة التي شهدت الفترة الماضية مد خراطيم مياه لري الأشجار التي زرعوها في الأراضي المسلوبة من المواطنين الفلسطينيين القاطنين بالمنطقة منذ عشرات السنين. وكان دراغمة حذر في تصريحات سابقة من خطورة مشروع الضم على ما تبقى من أراض فلسطينية وخاصة في منطقة الأغوار التي ستدفع ثمن صفقة القرن بسيطرة الاحتلال على أكثر من 51 ألف دونم من أراضي المواطنين الزراعية. --(بترا)