تراجع حركة الطيران والركاب في مطار بيروت ومصرف لبنان مستمر بواجباته

الأنباط -أعلن حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة أن المصرف مستمر بأداء واجباته في تقديم الدعم الشامل للمواد الأساسية؛ المحروقات والطحين والأدوية والمواد الغذائية، وبما لا يتعارض مع القوانين.
وقال سلامة في تصريح صحافي اليوم الأربعاء "نحن حريصون على تأمين جميع المستلزمات الحياتية للمواطنين ضمن إمكانات المصرف، وأن ما يشاع عن رفع المصرف للدعم عن المواد الأساسية يحوي كثيرا من المغالطات، فما زال المصرف مستمرا بأداء واجباته المتعلقة بهذا الشأن".
من جهة ثانية، أظهرت احصاءات إدارة الطيران المدني اللبناني تراجعا بنسبة 75 بالمئة في حركة الركاب عبر مطار بيروت خلال الشهور الماضية من هذا العام، وانخفاضا بعدد الرحلات بنسبة 70ر 65 بالمئة مقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2019.
وبحسب الاحصاءات، بلغ مجموع الركاب المغادرين والوافدين مليونا و748658 راكبا بتراجع مقداره 75 بالمئة، وتراجعت الرحلات القادمة إلى لبنان بنسبة 68ر65 بالمئة عن الفترة المماثلة من عام 2019.
وشهدت الشهور الماضية من العام الحالي 9742 رحلة مقابل 28393، وتراجعت الرحلات الجوية المغادرة من لبنان بنسبة 70ر65 بالمئة، بمجموع 9735 رحلة مقابل 28384 رحلة مقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2019.
إلى ذلك، حلقت طائرة إسرائيلية من دون طيار على علو متوسط فوق العاصمة اللبنانية بيروت اليوم.
وأفاد مصدر أمني لبناني لمراسل (بترا) في بيروت بأن طائرات استطلاع إسرائيلية حلقت أيضا فوق مجرى جنوب لبنان لا سيما الليطاني والنبطية وإقليم التفاح وبلدات يحمر والزوطرين وصولا إلى جنوب نهر الليطاني.
--(بترا)