تنفيذ ما يقارب 30 ورشة في مديرية شباب جرش ومراكزها خلال شهر ايلول

الأنباط -عمان 
استكمالا لانشطة  مديرية شباب محافظة جرش  التي بدئت منذ مطلع هذا العام تنفذ المديرية خلال شهر ٩ ما يقارب 30نشاط ، استهدفت 900شاب وشابة من أعضاء المراكز الشبابية في المحافظة عبر وسائل الاتصال المرئي برنلمج ZOOM.

وأكد مدير المديرية، أحمد الحسن، أن تنفيذ هذه النشاطات يأتي ضمن الاستراتيجية الوطنية للشباب، بهدف تنمية وتطوير مهارات الشباب المعرفية والعملية اللازمة لدخول سوق العمل وتعزيز المشاركة المدنية والسياسية والانتخابية للشباب وتحصين الشباب من الانماط الصحية السلبية والتوعية بمخاطر حوادث السير ،وتطوير برامج مجتمعية تربط الشباب بالواقع الفعلي لمجتمعهم من خلال توظيف التكنولوجيا والتوعية بمخاطر الجرائم الالكترونية .

كما تهدف الأنشطة إلى تنمية مهارات التفكير الإبداعي بهدف نقد المعرفة والتعامل بطرق علمية مع التطور المعرفي والتقني الهائل بما يسهم في إعدادهم ليكونوا قادرين على الابتكار والإبداع والإسهام في التغلب على المشكلات وخدمة مجتمعاتهم.
وأوضح أن هذه الأنشطة تأتي ضمن إطار متكامل مع خطة المديرية والمراكز الشبابية وبما يتوافق مع الأهداف الاستراتيجية لوزارة الشباب لطرح أنشطة ابتكاريه تنطلق من احتياجات الشباب ورغباتهم لتحقيق أقصى درجات الاستفادة للشباب المشاركين .

واشار الحسن بان هذة الانشطة ترتكز على 7محاور اساسية تتناول محور التعلم والتكنولوجيا ، محور المواطنة الفاعلة،محور المشاركة والقيادة الفاعلة ،محور الريادة والتمكين الاقتصادي، محور سيادة القانون والحاكمية الرشيدة،محور الامن والسلم المجتمعي  ،محور الصحة والنشاط البدني .