أورانج ولومينوس تطلقان مختبر التصنيع المتنقل

الأنباط -أطلقت شركة أورانج الأردن بالشراكة بين "لومينوس شمال ستارت" مختبر التصنيع الرقمي المتنقل الأول من نوعه في الأردن .
وحسب بيان صحفي عن أورانج، اليوم الثلاثاء، فان المشروع سيتنقل بين محافظات المملكة ويزوّد المهتمين بالتدريب والمعدات اللازمة للتطوّر في مجال التصنيع الرقمي.
وحضر اطلاق المختبر الرئيس التنفيذي لأورانج، تيري ماريني، والرئيس التنفيذي لمجموعة لومينوس، إبراهيم الصفدي.
وقامت أورانج الأردن بدعم المختبر المتنقل الذي نفذ من قبل لومينوس، حيث سيوفر بيئة داعمة للابتكار وبنية تحتية متكاملة ليتمكن المستفيدون من كافة شرائح المجتمع وفي جميع المحافظات من التعلم والتدرب على أحدث الأجهزة، والأدوات، والبرامج والدورات التدريبية في مجال التصنيع الرقمي مثل تطوير الويب، التصميم والقص المدعّم بالتكنولوجيا، المسح الضوئي والطباعة ثلاثية الأبعاد، تصميم وتصنيع الألواح الإلكترونية وكذلك البرمجة.
يشار الى أن مركز التميز الأردني الألماني للطاقة الشمسية في المفرق سيكون أولى محطات المختبر، لتتيح أورانج ولومينوس بذلك فرصة تدريبية لمجموعة من الشباب في المركز على أساليب التصنيع الرقمي الحديث ، كما سيستكمل بعد ذلك رحلته في بقية المحافظات.
يذكر أن لومينوس شمال ستارت تأسس في عام 2016 على يد مجموعة لومينوس للتعليم بتمويل من الاتحاد الأوروبي وبالشراكة مع الجمعية العلمية الملكية، لتسريع الأعمال والاستثمار في المراحل الأولية للمشاريع في شمال الأردن.
--(بترا)