توقيع اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني بين الصين. والأردن

الأنباط -
وقع السفير الصيني لدى الأردن بان ويفانغ و وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور وسام الربضي في الثالث والعشرين من الشهر الجاري اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني بين حكومتي جمهورية الصين الشعبية والحكومة الأردنية
ويعد توقيع اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني بين الصين والأردن إجراءً ملموساً لتنفيذ روح خطاب الرئيس الصيني شي جين بينغ في المؤتمر الوزاري الثامن لمنتدى التعاون الصيني العربي ، وهو إنجاز رئيسي آخر للتعاون العملي بين البلدين. حيث ستستخدم المساعدات المنصوص عليها ضمن هذه الاتفاقية في الشؤون الانسانية المحلية.
ومنذ بدء تفشي فايروس كورونا المستجد، قدمت الحكومة الصينية والشركات الصينية الكثير من الامدادات لمساعدة الأردن في مكافحة الوباء. وفي ظل هذا الوقت،حيث يغزو الوباء جميع دول العالم، ويستمر في الانتشار، وبالتزامن مع دخول الأردن مرحلة حرجة في مكافحته، فان الحكومة الصينية على استعداد لمواصلة تعزيز التعاون في مكافحة الوباء مع جميع دول العالم ، بما في ذلك الحكومة الأردنية، لمساعدة الأردن والدول الأخرى على استعادة اقتصاداتها وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الصين والأردن لاحراز المزيد من التقدم.