صدور عدد جديد من مجلة أفكار

الأنباط -صَدَرَ حديثا العدد 376 من مجلة "أفكار" الشهريّة التي تصدُرها وزارة الثَّقافة ويرأس تحريرها الدكتور يوسف ربابعة.
وتحدث وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي في افتتاحية العدد بعنوان "الموهبة تُغيِّر التاريخ"، عن النشاطات الثقافية في ظل انتشار فيروس كورونا، مشيرا الى مسابقة (موهبتي من بيتي) الموجهةُ للأُسرة، وتحديدًا الأطفال والشباب، وتستثمر في العالم الرقمي، وتحاول اكتشاف المواهب، وذلك بعد أيام قليلة من الإعلان عن إجراءات الإغلاق والحجْر الصحي في بداية الجائحة. وأضاف إنه شارك بالمسابقة نحو 96 ألف مُشارَكَة، ونحو 38 مليون مُشاهَدَة على مدى 3 أشهر، مشيرا الى انه تقرر استدامتها ضمن برامجها الدائمة بحيثُ تُنظَّم سنويا، كما تمّ تطوير (البرنامج الوطني لرعاية المواهب) الذي يسعى إلى رعاية المواهب والعمل على بناء قدراتها ودعم إنتاجها الثقافيِّ وصولًا إلى المساعدة في صناعة النجوم.
كما تضمَّن العدد ملفات متعددة عن الاوبئة والانسان وفيروس كورونا وقراءات نقدية وانثروبولوجية حول المشاركات التي تقدَّمت لمسابقة (موهبتي من بيتي) في حقول المسابقة كافة، كما تضمنت دراسات عن فوضى العالم الرقمي، ومواضيع تراثية واهم الاصدارات والمستجدات على الساحتين المحليّة والعالميّة.
والعدد من إخراج محمد خضير، وتضمّن الغلافان الأمامي والخلفي لوحتان للفنان الأردني جهاد العامري.