عجلون: مطالب بالتنسيق بين الجهات المعنية بالتنمية لتوفير فرص عمل

الأنباط -طالب شباب متعطلون عن العمل في محافظة عجلون، بالتنسيق بين الجهات المعنية داخل المحافظة لتوفير فرص تدريبية وتشغيلية لأبنائها ولاسيما في القطاعات التنموية السياحية والزراعية والبيئية التي تتلاءم وطبيعة المنطقة وميزاتها النسبية.
ودعا رئيس مجلس المحافظة عمر المومني لجذب الاستثمارات السياحية والاقتصادية الكبرى لتوفير الفرص التشغيلية بما يعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة ودعم الاقتصاد المحلي.
وأضاف أن مجلس المحافظة أعطى أولوية من مخصصاته لدعم برامج التدريب المهني والمشاريع الزراعية والسياحية، بالإضافة إلى وضع احتياجات ومطالب المعهد ضمن الأولويات في الخطط المستقبلية المقبلة.
وأشار نائب رئيس غرفة تجارة عجلون محمد البعول إلى أهمية التنسيق والتعاون بين الجهات المعنية بالتنمية لتوفير الفرص التشغيلية للشباب لتشغيل الباحثين عن العمل من خلال التدريب بمجال المهن المتنوعة للحد من البطالة.
ودعا الناشط الشبابي حمزة شويات إلى استحداث تخصصات مهنية في مجال الإدارة السياحية والمهن المتنوعة لتدريب الشباب وإكسابهم المهارات التي تؤهلهم للانخراط في سوق العمل.
وقال مدير معهد التدريب المهني في عجلون المهندس معتصم القضاة إنه جرى عقد اجتماع بين المعهد ومديرية سياحية عجلون لبحث التعاون في مجال التدريب على الإدارة السياحية والفندقي، مبينا أنه سيجري تنفيذ دورات تدريبية للمتعطلين عن العمل للمساهمة في إكسابهم الخبرات التي تؤهلهم الدخول إلى سوق العمل.
وبين القضاة أن مؤسسة التدريب المهني أعطت أولوية لتطوير الخطط والبرامج المقدمة وآليات التدريب لتعزيز قدرات ومهارات المشاركين لتوفير فرص العمل وتحسين أوضاعهم المعيشية.
--(بترا)