مجمعات السفريات بالعقبة تفتقر لأدنى الخدمات

الأنباط - جواد الخضري
يشتكي الكثير من أبناء المحافظات والمناطق التابعة لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة من عدم وجود خدمات البنى التحتية لمواقف الباصات القادمة من المحافظات الأخرى تحديدا الكرك ، معان ، الطفيلة إضافة لبعض شركات النقل القادمة والمتجهة للعاصمة عمان والباصات القادمة من الالوية والاقضية التابعة لمحافظة العقبة منها القويرة ، الديسة ورم وباقي المناطق الأخرى .
" الأنباط " قامت بجولة على هذه المواقف للتأكد من الشكاوى وفعليا تبين عدم وجود مظلات سواء للباصات والركاب إضافة إلى عدم وجود مرافق صحية نهائيا ، مما يضطر الركاب الي البحث عن المرافق أو قضاء الحاجة بطريقة تتسبب بالتلوث الصحي والبيئي إضافة إلى إعطاء صورة سلبية للوجه السياحي للمدينة .

من ناحية أخرى أكد مشغلي الخطوط الداخلية والخارجية على غياب دور هيئة تنظيم قطاع النقل حيث اشتكوا من عدم التزام بعض الخطوط بالمواقف المخصصة لهم مما يتسبب بمشاكل تقع بين المشغلين ومالكي الباصات من الأهالي يشهدها المجمع شبه يومي وعلى مرأى من الجميع وفي أغلب الأحيان يتقدمون بالشكاوى لكافة المعنيين .
" الأنباط " وجدت أن المسؤولية تقع على عاتق عدة أطراف منها مفوضية العقبة خاصة المسؤولين عن الجانب البيئي وجانب الخدمات إضافة للجانب الصحي . كما تتحمل هيئة تنظيم قطاع النقل بالعقبة جانب آخر من المسؤولية حيث وجدنا المركبات الخاصة تقوم بالاصطفاف داخل المجمع والمخصص بالاصل للباصات والسرافيس العمومية الخارجية والداخلية . لذا يتطلب من هذه القطاعات أن تعمل بجدية خاصة وأن الوطن يمر بجائحة استثنائية الا وهي الكورونا .