الاحتلال يعتقل 14 فلسطينيا بالضفة والقدس

الأنباط - اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاثنين، 14 مواطنا فلسطينيا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، من بينهم أمين سر حركة فتح في مدينة القدس شادي المطور وزوجته.
وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت وسط اطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن الخليل وطولكرم ورام الله والبيرة وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة، واعتقلت المواطنين الاربعة عشر بزعم أنهم مطلوبون. من جهة اخرى، سلمت سلطات الاحتلال صباح اليوم، اخطارا نهائيا لمواطن فلسطيني بهدم منزله في بلدة يطا جنوب الخليل، حيث يأوي المنزل قرابة 10 اشخاص غالبيتهم من الأطفال. كما أقدم مستوطن يهودي متطرف اليوم، على دهس مواطن فلسطيني عن طريق العمد في بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، ما أدى لإصابته بجراح خطرة. واشارت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في بيان الى أن المستوطن لاذ بالفرار، بعد دهس المواطن عمدا الذي كان متواجداً على الشارع الرئيسي للبلدة، ويتجهز للانطلاق نحو عمله صباح اليوم.
وقامت سيارة اسعاف تابعة لجمعية الهلال الاحمر بنقله لإحدى المستشفيات في مدينة نابلس لتلقي العلاج حيث وصفت إصابته بالخطيرة.