لأول مرة.. «الكويت التقنية» تحتفل بتخريج طلابها على طريقة «Drive Thru»

الأنباط -

  • لعجيل: الكلية جاهزة لاستقبال الدفعة القادمة من الطلبة لاستكمال مسيرتهم التعليمية «عن بُعد»
  • الشطي: طبّقنا الاشتراطات الصحية الوقائية خلال الحفل مع مراعاة التباعد بين السيارات


احتفلت كلية الكويت التقنية بتخريج 125 طالبا للعام الدراسي 2019- 2020، حيث كان الحفل على طريقة خدمة السيارات أو ما يعرف بـ«Drive Thru»، حرصا على الالتزام بجميع الاشتراطات الصحية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

وعلى هامش الحفل، أعرب رئيس مجلس الأمناء في الكلية مشاري أيمن بودي عن مدى سعادته بحضور حفل تخرج أبنائه وبناته، متقدما بخالص التهنئة لهم لاجتياز هذه المرحلة بنجاح بالرغم من التحديات التي فرضتها عليهم الظروف الراهنة هذا العام.

وقال بودي في كلمته: في رحاب كلية الكويت التقنية وأتحدث إليكم اليوم وأشعر بسعادة كبيرة بتخرج دفعة جديدة من الخريجين والخريجات في ظل التحديات الصعبة التي نمر بها مع انتشار جائحة كورونا التي زادت من عزيمة شبابنا وإصرارهم على النجاح، ونحن في حفل تخريج دفعة جديدة مليئة بالأمل والطموح للمستقبل، وأخيرا تحقق الحلم بعد إصرار وكفاح واجتهاد، وتشهد الكلية بفضل الله قطف ثمار رعايتها لأبنائها الطلبة في مسيرة تعليمهم الجامعي، ونقف هنا للفخر بنجاح وتفوق أبنائنا، فقد كنتم لهم سندا وعون ودافعا للوصول إلى ما آلوا إليه فهنيئا لكم بهم.

وأضاف: إخواني وأخواتي أعضاء هيئة التدريس والعاملين بكلية الكويت التقنية، نيابة عن مجلس أمناء كلية الكويت التقنية أتقدم بخالص الشكر والتقدير لجهودكم المبذولة في استكمال تدريس المقررات الدراسية لطلبة الكلية عبر وسائل التواصل الإلكترونية تحقيقا لنظام التعليم عن بعد في ظل الظروف الراهنة واتباعا للإجراءات الاحترازية لوباء كورونا المستجد من أجل حماية أبنائنا الطلاب من هذا الوباء، والذي من بعد الله يرجع لكم الفضل في اجتياز تلك المرحلة بنجاح، متمنيا للجميع دوام الصحة والعافية.

وتابع: «أبنائي الطلبة قبل أشهر اللي كنا نتوقعه مستحيل صار اليوم واقع، فالعمل والتعلم والتواصل أصبح عن بعد، كل كبير أو صغير صار لازم ناخذ موعد أونلاين حق أبسط الحاجات والتكنولوجيا صارت حل لمشكلات جديدة ما كنا نتوقعها، أهنيكم إنكم قدرتوا تجتازون هالمرحلة بنجاح، الحياة راح ترجع طبيعية بإذن الله مهما كانت الظروف وراح نرجع نجتمع مع حبايبنا والشاطر اللي يتعلم ويتأقلم ويشتغل مع التغيير، ابدأ الحين استخدم علمك وخبرتك سو كل اللي تقدر عليه والتغيير قادم ونحتاج نكون مستعدين له، فالشهادة ما تعني نهاية الطريج، والمنافسة جدامكم كبيرة والتعليم مسيرة حياة».

وزاد: «هذا يوم إنجازكم والكلية هيئتكم وإنتوا جاهزين..منكم اللي بيشتغل بشهادته ومنكم اللي بيترقى بوظيفته، الإنجاز واحد لكن الخطط والأهداف متعددة وأتمنى ان تظل كلية الكويت التقنية ذكرى حلوة في مشوار حياتكم.. مبروك عليكم هذا الانجاز وعسى الله يوفقكم ونشوفكم في أعلى المراتب وتسخرون إنجازكم لخدمة وطننا الغالي الكويت..ربي يحفظ الكويت وأميرها وشعبها ويمن علينا بنعمة الأمن والأمان ويعافي قائدنا أمير الإنسانية ويقر عينا برجعته».

بدورها، قالت رئيسة شؤون الخريجين في كلية الكويت التقنية إيمان الشطي إن الكلية حريصة على تطبيق كل الاشتراطات الوقائية التي أقرتها وزارة الصحة عبر إقامة الحفل عن طريق «Drive Thru» حيث يبقى الحضور ملتزمين داخل السيارة مع مراعاة التباعد بين السيارات وتم نقل الحفل عن طريق الشاشات ورابط للبث الحي على اليوتيوب.

من جانبها، أشارت نائبة الرئيس لشؤون القبول والتسجيل في الكلية نورة أيمن بودي: نحتفل بتخريج 125 طالبا وطالبة منهم 70 في تخصص إدارة الأعمال وتشعيباتها، و55 في تخصص نظم المعلومات والتكنولوجيا وتشعيباته، وخصت بالتهنئة الطلاب الذين حققوا معدل الامتياز (4.0) وهم: صباح سالم الجابر الصباح، وضحى عماد الشريدة، ويوسف أحمد المزيني، وفيصل سعيد عبدالعزيز الراشد، وعبدالعزيز القديري، وعادل العنزي.

من جهته، أكد نائب الرئيس للشؤون المالية والإدارية في كلية الكويت التقنية، عبدالرحمن العجيل أن الكلية ملتزمة بتعزيز نظام التعليم عن بعد، معلنا جاهزيتها لاستقبال الدفعة القادمة من الطلاب والطالبات عبر توفير أحدث التطبيقات التكنولوجية لهم لاستكمال مسيرتهم التعليمية عن بعد.

ونيابة عن الخريجات قالت الخريجة الأولى على دفعة 2020 ضحى عماد الشريدة: لكل منا نحن الخريجون مواقف قوة وضعف، وهذه المواقف تعلمنا منها دروسا حتى وإن كانت صعبة، فشكرا جزيلا لإدارة كلية الكويت التقنية التي كانت اليد اليمني لكل طالب على ما قدمته لنا من خلال سماعهم آراءنا ومتطلباتنا.

كما شكر الخريج الأول مكرر يوسف أحمد المزيني نيابة عن الخريجين أعضاء هيئة التدريس وجميع من ساهم في إكمال مراحلهم التعليمية من موظفي الكلية، مضيفا: «كل من علمنا حرفا وكان لنا عونا.. إنكم بمنزلة الأهل والأصدقاء».

في الختام، شكرت الكلية الجميع من الخريجين والخريجات والضيوف لحضورهم هذا الحفل الفريد من نوعه، مؤكدة حرصها على توفير أبرز الحلول والوسائل التكنولوجية في كل خدماتها وقطاعاتها التعليمية، معلنة أن باب القبول للسنة الأكاديمية المقبلة لايزال مفــتوحا للطلاب الراغبين فـي الالتحاق بالكلية، ولـمـعـرفة الـمـزيد من المعلومات عبر موقع الكلية

«http://www.k-tech.edu.kw» أوالاتصال على الرقم 67008491 أو حساب الكلية على الانستغرام[emailprotected]