حزب الشعلة الأردني يطلق مبادرة انتخب

الأنباط -


قال امين سر لجنة الاحزاب في وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية فخري شنيكات إن الوزارة قامت بعمل نظام مالي جديد يحفز الاحزاب على المشاركة في الانتخابات، سيما وأن العمل الحزبي هو المشاركة في الحياة السياسية بما يتضمنه من تمثيل في مجلس النواب.
وأضاف خلال حضوره اطلاق مبادرة انتخب الذي اطلقها حزب الشعلة اليوم الأربعاء، ان قوانين الإصلاح السياسي التي انجزت ستساهم في إعادة صياغة مرحلة جديدة في ادارة الحكومة سواء قانون الاحزاب أو البلديات او اللامركزية.
وأشار الى أن مثل هذه المبادرات الوطنية تشجع المواطنين على الإقبال على التصويت لفرز مجلس نيابي يمثل مختلف الأطياف السياسية والحزبية والمجتمعية، مؤكدا أن الوزارة حريصة على الوصول إلى مختلف تجمعات المواطنين في المملكة لشرح قانون الانتخاب وتمكين الناخبين من الإدلاء بأصواتهم وفق منظور وطني.
من جهته أكد أمين عام حزب الشعلة المهندس رزق البلاونه أن مرحلة الإصلاح السياسي تتطلب مشاركة واسعة من الناخبين لترسيخ الحياة الديمقراطية خاصة وأن التغيير الحقيقي، لا يكون إلا عبر صناديق الاقتراع وتحت قبة البرلمان.
وأشار البلاونه إلى أنه كلما زادت المشاركة في الانتخابات كان المجلس أقرب الى تمثيل المجتمع الاردني؛ مثلما أن صوت الناخب سيكون ممثلاً في البرلمان، لافتا الى ان عدم المشاركة في الاقتراع ستعطي فرصة لفرز نواب لا يمثلونهم.
وبين أن المبادرة تهدف الى توزيع نحو الف يافطة تحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات في جميع محافظات المملكة.