"كورونا".. تطورات حرجة "تنسف" تصريحات جابر في الكرك

وزير الصحة: "الوضع الوبائي جيد" و"الامور تحت السيطرة"
"كورونا".. تطورات حرجة "تنسف" تصريحات جابر في الكرك
الانباط - عمان
"الوضع الوبائي جيد".. "الامور تحت السيطرة".. كلمات اطلقها وزير الصحة الدكتور سعد جابر من الكرك.. يحدث ذلك من المحافظة "الاغوار الوسطى" التي اعلن بعد أشهر من عدم تسجيل ولو إصابة واحدة بـ"كورونا" عن توثيق 13 حالة فيها امس تضاف لـ 25 التي سجلت اول من امس.
وتأتي تصريحات الوزير جابر في وقت تشهد فيه المملكة تطورات حرجة في هذا الوباء "تنفي" على ارض الواقع ما قاله وزير الصحة خاصة مع الخشية من تزايد عدد الاصابات بعد افتتاح مطار عمان الدولي والغاء الحظر الشامل يوم الجمعة الذي رافقه تحذير لوزير الداخلية سلامة حماد بالانتباه لضرورة الالتزام في المساجد بمعايير الوقاية خلال صلاة الجمعة.
وقال جابر "إن الوضع الوبائي جيد ونعمل بالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة لتعزيز ما حققناه من نجاحات في تصدينا لجائحة كورونا"، منوها للحرفية العالية لدى الكوادر الطبية الأردنية باعتبارها خط الدفاع الأول في مواجهة هذه الجائحة، مبرزا التعاون بين وزارتي الصحة والداخلية ومختلف الاجهزة الامنية والعسكرية ما ساعد كما قال في تحقيق نجاحات ملفتة هدفنا تعزيزها والارتقاء بها، مستلهمين جميعا التوجيهات الملكية التي تعتبر صحة المواطن اولوية لاجدال فيها.
وأكد جابر الذي زار محافظة الكرك لمتابعة الوضع الوبائي فيها بعد ظهور اصابات بكورونا بلغت 43 اصابة حتى بعد ظهر امس "أن الامور تحت السيطرة."
وقال الوزير "أنه لا عودة للإغلاقات الكاملة بل نعتمد الاغلاق الذكي بتحديد بؤر تفشي الوباء ومحاصرتها كتجربة قال إنها نجحت في العديد من المناطق، بالاستناد لطبيعة الإصابات وعددها، ووفق ذلك ستختار آلية العزل المناسبة أما على مستوى اللواء او على مستوى المدينة والحي والمسكن مع ما قد يستتبع ذلك من اغلاقات لبعض مرافق التجمعات العامة.


و أعلنت وزارة الصحة امس الاربعاء عن تسجيل 78 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ منها 77 محلية وواحدة خارجية.
وبحسب الايجاز الصحفي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة توزعت الاصابات المحلية الـ77 على النحو الاتي:
(55) حالة في محافظة العاصمة عمّان، منها (47) حالة مخالطة لمصابين سابقين، و(8) حالات تحت الاستقصاء.
(13) حالة في محافظة الكرك، مخالطة لمصابين سابقين.
(4) حالات في محافظة مأدبا، مخالطة لمصابين سابقين.
(3) حالات في محافظة الزرقاء، مخالطة لمصابين سابقين.
حالتان في محافظة البلقاء، مخالطتان لمصابين سابقين.
- حالة واحدة خارجيّة، بين القادمين من الخارج، ممّن يقيمون في فنادق الحجر.
وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى (2659) حالة.
وسُجّلت (34) حالة شفاء هذا اليوم، (2) في مستشفى الأمير حمزة، و(28) في المنطقة الخاصّة بعزل المصابين في البحر الميّت، و(4) في مستشفى الملكة علياء.
وتمّ إجراء (9765) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات (925234) فحصاً.
إجراءات أخرى:
في ضوء استمرار تسجيل حالات إصابة محليّة، تدعو وزارة الصحّة الجميع للالتزام بأمر الدّفاع رقم (11) لسنة 2020م، واتّباع معايير السلامة والوقاية، وارتداء الكمّامات، وعدم إقامة التجمّعات لأكثر من (20) شخصاً، واستخدام تطبيق (أمان)، وتطبيق (صحتك).