توصية بإدخال التطعيم لكبار السن والحوامل ضمن برنامج التطعيم الوطني

الأنباط -أوصت ورشة عمل تدريبية حول المطاعيم نظمها المركز الاقليمي للتحكم والوقاية من الامراض بالتعاون مع وزارة الصحة وبدعم من شركة "جلاسكو سميث كلاين" اليوم الاربعاء، بإدخال برامج التطعيم لكبار السن والحوامل ومرضى الامراض المزمنة ضمن برنامج التطعيم الوطني.
وأكد استشاري الطب الوقائي والوبائيات، المدير التنفيذي للمركز الدكتور منير ابو هلالة، أهمية ان تتحمل القطاعات كافة، بما في ذلك القطاع الخاص، مسؤولية دعم البرنامج لجدواه الصحية والاقتصادية، بالإضافة الى تحمل مؤسسات التأمين الصحي إدخال المطاعيم لكبار السن والحوامل ومرضى الامراض المزمنة.
وثمن أبوهلالة، التعاون القائم مع وزارة الصحة في مجال المطاعيم، مؤكداً تميّز برنامج التطعيم الوطني على مستوى المنطقة والعالم، واهمية الاستمرار في تطويره ليواكب المستجدات العالمية. وعرض رئيس اللجنة الوطنية للمطاعيم الدكتور وائل الهياجنة للإنجازات التي حققها البرنامج الوطني للتطعيم الذي بدأ العمل به عام 1979، وسعي الوزارة الى إدخال أنواع جديدة من المطاعيم، مشيدا بمبادرة المركز الاقليمي، والمحتوى العلمي الشامل والتفاعلي للدورة التدريبية.
واشار مدير برنامج المطاعيم في وزارة الصحة الدكتور كامل ابو سال، الى الانجازات التي حققها البرنامج الوطني للمطاعيم من حيث الشمولية والتحديث المستمر وفق أسس علمية، مناشداً الاهالي بضرورة الاهتمام بتطعيم الاطفال حتى في ظل ظروف جائحة كورونا مع التقيد التام بوسائل الوقاية والسلامة الصحية. وتضمن برنامج الدورة التدريبية محاضرات لمختصين حول سبل تعزيز وتطوير كفاءة وجودة برنامج التطعيم الوطني، فضلاً عن زيادة كفاءة العاملين في مديريات وزارة الصحة في مجال التطعيم.
--(بترا)