عجلون: شاحنات المحاجر تشكل خطرا على السلامة العامة

الأنباط - تشكل ظاهرة مرور الشاحنات التي تنقل الحجارة الكبيرة بشكل غير آمن عبر الطرقات في محافظة عجلون وخاصة الرئيسية منها خطرا على السلامة العامة وحركة المارة.
ودعا عدد من سكان المحافظة، إلى إيجاد حلول لهذه المشكلة ومنع مرور تلك الشاحنات خاصة ان الطرق في المحافظة ضيقة وتعاني من ازدحامات مرورية بشكل مستمر.
واشار المواطن حسين المومني إلى أن هذا المشهد يتكرر بشكل مستمر، وخاصة أن معظم هذه الشاحنات لا تلتزم بالحمولة المخصصة، مطالبا بالزامهم المرور في أوقات معينة خارج أوقات الدوام الرسمية ومنعها من المرور بالطرق الضيقة.
وطالب المواطن منعم البعول بتشديد الرقابة على تلك الشاحنات التي باتت تسببت بوقوع كوارث وحوادث مرورية نتيجة الحمولة الزائدة إضافة إلى عدم تقيدها بتغطية الحمولة من الرمال ما يتسبب بتطايرها على الطرق.
المواطن احمد هليل أكد أن مرور الشاحنات وخاصة المحملة بالحجارة بكميات كبيرة فوق الحمولة المقررة تسبب تلف الشوارع وانتشار الغبار والأتربة في الأحياء السكنية.
بدوره، اكد محافظ عجلون رئيس لجنة الصحة والسلامة العامة سلمان النجادا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) انه يجري متابعة ملاحظات المواطنين بخصوص هذا الموضوع مع الجهات المعنية من إدارة السير لضبط المخالفين منهم واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.
واشار إلى انه يجري حاليا تكثيف الرقابة على حركة شاحنات نقل حجارة المقالع نظرا لما تسببه من مخاطر على السلامة العامة أثناء مرورها خلال ساعات الذروة الصباحية والمسائية خصوصا تلك التي تتجاوز الحمولة المقررة لها ما يجعل ذلك يسبب خطورة كبيرة على المواطنين والمركبات.