اختيار الحمود ضمن 365 امرأه عربية ملهمة

الأنباط - اختارت حملة "365" امرأة عربية ملهمة، اليوم الثلاثاء، رئيس ديوان التشريع والرأي فداء الحمود، إحدى أهم الشخصيات النسائية الملهمة.
واختارت الحملة التي اطلقتها شبكة سيدات أعمال العالم العربي (ويبا)، الحمود بعد أن عرضت لسيرتها الأكاديمية والمهنية والنتاج الفكري والعلمي إحدى أهم وأبرز النساء الملهمات في الأردن والعالم العربي. واعتبرت الحمود تصنيفها ضمن أهم 365 امرأه عربية ملهمة، تكريما لجهود جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله المستمرة في تمكّين المرأة، وأن هذا التصنيف والتعريف بشخصية أردنية هو تكريم للمرأة الأردنية، وللدولة الأردنية والمجتمع الذي يدعم المرأة ويحفّز طاقاتها لأداء دورها.
وبيّنت مسؤولة الحملة، رناد حسونة، أن الحمود بسيرتها الذاتية والأكاديمية والمهنية ورئاستها لديوان التشريع والرأي، إضافة إلى خبرتها القضائية ومؤلفاتها في قضايا قانونية مؤثرة، ونشاطها وعضويتها في لجان المرأة والأطفال والأسرة والأحداث، شكّلت علامة فارقة في معايير الاختيار ما جعلها أنموذجا أردنيا عربيا ملهما.
وأشارت إلى أن الحملة تهدف إلى تسليط الضوء على نساء عربيات في شتى المجالات عبر تقديم أوجه تميزهنّ، من خلال آلية بحث استقصائي نفذته الحملة، ما أظهر حاجة النساء والفتيات العربيات إلى نماذج ينظرنّ إليها بعين التقدير والاحترام؛ للاستفادة من خبراتهنّ وتجاربهنّ في مختلف الحقول بالحياة العامة.
وقالت المدير التنفيذي لشبكة سيدات أعمال العالم العربي، بسمة عبد الجابر، إن الشبكة تضم 40 ألف امرأة عربية من النساء الملتزمات بالعمل الجاد، ومن صاحبات الأعمال الريادية في جميع المهن والقطاعات، وتأتي الحملة في إطار اهتمام الشبكة ورسالتها الأساسية في التشبيك والدعم والتعريف والاحتفاء بالملهمات اللواتي يشكّلنّ القدوة في العالم العربي.
وأوضحت أن الهدف من الحملة هو التخفيف من التحديات التي تواجهها النساء عموما، إضافة إلى توفير المحتوى العربي الملائم حول أبرز الشخصيات النسائية العربية.
يُذكر أن شبكة سيدات أعمال العالم العربي، انطلقت عام 2017، بهدف التعريف بإنجازات النساء القياديات وتعزيز التمكّين الشامل للمرأة العربية.
--(بترا)