اللجنة الاستشارية الشبابية تشارك باجتماع دعم البنك الدولي للأردن.

الأنباط -
امجد الكريمين
شارك أعضاء اللجنة الاستشارية الشبابية للبنك الدولي في الاجتماع التشاوري الذي تم عقده أمس الاثنين بتقنية الاتصال عن بعد للحديث حول دعم البنك الدولي للأردنّ في ظل جائحة كورونا.

تمّ التركيز في هذا اللقاء الشبابيّ والذي تم إدارته عن بُعد، على أهمية تعزيز التحول الرقميّ والالكترونيّ، وحوسبة العمليات المالية، كما تم طرح أفكار تنموية تساهم في دعم الشباب وتعزيز الاستثمار واستدامة فُرص العمل، أهمية التوسع في برامج الحماية الاجتماعية، وغيرها من الأفكار التي تتعلق بدعم قطاع الزراعة، دعم الصناعة والمشاريع الصغيرة، والصحة والتعليم، وأهمية تعزيز برامج اللامركزية، وإشراك المواطنين في صنع القرار.

من الجدير بالذكر أن اللجنة الاستشارية الشبابية قام البنك الدولي بتشكيلها مطلع العام 2019 وتضم العديد من الشباب الأردنيّ من محافظات متعددة، وتهدف إلى سماع صوت الشباب وتوصياتهم بما يتعلق بدعم البنك للبرامج التنموية في المملكة.

شارك في الاجتماع عدد من خبراء البنك الدولي في عمان وبيروت، وكلاً من م. أحمد نضال عوّاد، م. عبدالله بني هاني، م. معتز العطين، الآنسة هلا عبيدات، م. سعد الزواهرة بصفتهم أعضاء باللجنة الشبابية الاستشارية للبنك الدولي / مكتب الأردنّ.