ضبط 3 اشخاص انتحلوا صفة موظفين رسميين واعتدوا على سيدة وسلبوها

الأنباط -ألقت كوادر من البحث الجنائي القبض على 3 أشخاص انتحلوا صفة موظفين رسميين واعتدوا على سيدة وسلبوها مبالغ مالية.
وقالت ادارة البحث الجنائي في بيان اليوم الاثنين، إن بلاغا ورد بانتحال ثلاثة اشخاص لصفة موظفين رسميين ودخلوا الى منزل سيدة من جنسية عربية في العاصمة عمان، وقاموا بالاعتداء عليها بالضرب وسلب مبالغ مالية منها، حيث اسعفت السيدة للمستشفى وهي قيد العلاج الان.
واضاف البيان إن كوادر إدارة البحث الجنائي تمكنت من خلال فريق تحقيقي خاص من الادارة أُوكل له متابعة التحقيقات في القضية، من كشف ملابسات القضية بزمن قياسي، وتحديد هوية الاشخاص الثلاثة الذين نفذوا الجريمة، حيث جرت مداهمتهم ميعاً والقي القبض عليهم وضبط بحوزتهم ملابس خاصة استخدموها لإيهام السيدة بانهم موظفون رسميون، واعترفوا بالتحقيق معهم باستخدام اسلوب انتحال صفات الموظفين الرسميين والدخول لمنزل السيدة والاعتداء عليها بالضرب وسلب مبالغ مالية من داخل منزلها.
ودعت الإدارة، المواطنين والمقيمين الى اخذ اقصى درجات الحيطة والحذر عند التعامل مع الاشخاص الغرباء والمجهولين بالنسبة اليهم، وممن يدعون انهم موظفون رسميون او حكوميون، وعدم ادخالهم لمنازلهم الا بعد التأكد والتوثق بكافة السبل من هوياتهم الرسمية وصفاتهم الوظيفية. واشارت إلى انه في حال الشك بهويات وصفات مثل اولئك الاشخاص، عدم التردد بالاتصال بالمؤسسة او الجهة الرسمية التي يدعون انهم يتبعون لها والاتصال على هاتف الطوارئ الموحد (911) او مراجعة اقرب مركز امني او قسم او مفرزة للبحث الجنائي .
--(بترا)