اكثر 100 دولة أمانا في ظل ازمه كورونا

الأنباط -
ترجمة عامر ملكاوي
وفقًا لتصنيف تم إصداره مؤخرًا أصبحت ألمانيا هي الدولة الأكثر أمانًا في العالم بالنسبة لـ COVID-19. تليها كل من نيوزيلندا وكوريا الجنوبية. سويسرا ، التي كانت الأولى ، تراجعت إلى المركز الرابع. اليابان في المرتبة الخامسة ، وأستراليا والصين في المركز السادس والسابع.

فيما احتلت الولايات المتحدة الآن المرتبة 55 ، ولا تزال وراء المجر وفيتنام والصين وماليزيا وبلغاريا.

أخطر الدول؟
وفيما يتعلق بأخطر الدول حسب التقرير فكانت أرض الصومال وجنوب السودان وأفغانستان ومالي.

وأصدرت مجموعة Deep Knowledge لأول مرة تصنيفًا للدول الأكثر أمانًا في العالم لـ COVID-19 في يونيو. الآن قام مركز الفكر بتحديث بياناته ومنهجيته وأعاد إصدار تقرير حول أكثر البلدان والمناطق أمانًا. الترتيب ليس ما يتوقعه معظم الناس: لا يتعلق الأمر فقط بعدد الإصابات الموجودة حاليًا ، أو عدد الوفيات التي تسبب فيها COVID-19 بدلاً من ذلك ، يتعلق الأمر بسلسلة معقدة من التقييمات حول العديد من العوامل الطبية والاقتصادية والسياسية. إضافة إلى ذلك ، فإنها تزيد أو تنقص نتيجة البلد.



ولا يتعلق الأمر كثيرًا بما إذا كانت الدولة قد تعرضت لضربة قوية من COVID-19 أم لا - على الرغم من أن هذا مهم بالتأكيد - ولكن أيضًا ما إذا كانت هناك إرادة سياسية وقبول اجتماعي لتدابير الحجر الصحي والإغلاق. ما إذا كانت الحكومات الوطنية والمحلية تتعاون بشكل جيد. إذا كانت الأمة تتمتع بقوة المراقبه والرصد الجيد ونظام طبي قوي. وما مدى ضعف الدولة أمام الاضطراب الاقتصادي بسبب فيروس كورونا ، بالإضافة إلى مدى تجهيز الدولة للتعامل مع حالات الطوارئ.

و"تم تصميم دراسة الحالة التحليلية الخاصة الجديدة لـ COVID-19 من Deep Knowledge Group لتصنيف وتحليل وترتيب الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي والصحي الذي حققته كل من 250 دولة ومنطقة مدرجة في تحليلها ، فضلاً عن نقاط القوة والضعف والفرص ، والتهديدات أو المخاطر التي يمثلونها في المعركة ضد الصحة العالمية والأزمة الاقتصادية الناجمة عن COVID-19 ، "كما تقول المجموعة.

و أخيرًا ، تقول Deep Knowledge Group أنها نظرت في أكثر من 140 معلمة واعتبرت أكثر من 35000 نقطة بيانات ، وكلاهما أعلى بشكل كبير من تقرير يونيو.

فيما يلي اكثر 100 دولة امانا وفقا لتقريرهم :
ألمانيا
نيوزيلندا
كوريا الجنوبية
سويسرا
اليابان
أستراليا
الصين
النمسا
الإمارات العربية المتحدة
سنغافورة
إسرائيل
كندا
المملكة العربية السعودية
أيسلندا
تايوان
النرويج
ليختنشتاين
هونج كونج
فنلندا
الكويت
الدنمارك
موناكو
لوكسمبورغ
البحرين
هنغاريا
هولندا
دولة قطر
قبرص
سلطنة عمان
أندورا
المملكة المتحدة
فيتنام
إستونيا
لاتفيا
أيرلندا
ديك رومي
بولندا
سان مارينو
بلجيكا
جورجيا
اليونان
ليتوانيا
إيطاليا
مالطا
روسيا
ماليزيا
سلوفينيا
أوروغواي
السويد
بروناي
سلوفاكيا
إسبانيا
التشيك
فرنسا
الولايات المتحدة الامريكية
كرواتيا
تونس
الأرجنتين
أذربيجان
تايلاند
الأرض الخضراء
البرتغال
جزر المالديف
أوكرانيا
تشيلي
البرازيل
بيلاروسيا
بربادوس
رواندا
ألبانيا
كوبا
جزر البهاما
أرمينيا
رومانيا
سيشيل
موريشيوس
بلغاريا