الكركي: برنامج إنهض أحد محاور الميثاق الوطني

الأنباط -قال رئيس بلدية الكرك الكبرى إبراهيم الكركي إن البرنامج الوطني للتشغيل الذاتي "انهض" هو أحد محاور الميثاق الوطني الأردني الذي جاء انسجاما مع الرؤية الملكية السامية للتخفيف من البط­الة بين الشباب من خلال نهج التشغيل الذا­تي عوضا عن التوظيف.
وأوضح الكركي اليوم الأحد في تصريح لـ (بترا)، إن هذا البرنامج يُمكِّن الشباب من إقامة مشاريع تنموية تحقق لهم مصدر دخل ويوفر لهم فرص عمل، داعيا الشباب إلى المشاركة في هذا البرنامج الذي يقوم على تقد­يم سلسلة خدمات متكا­ملة فنيا وماليا تُمكِّنهم من إقامة مشاريع تنموية صغيرة ومتوسطة.
وأوضح إن البرنامج يتضمن ثلاث مراحل أساسية هي مرحلة التدريب والتأهيل تبدأ بتقديم الدعم الفني للشباب وتدريبهم على مهارات ريادة الأعمال وبناء قدراتهم المالية وصناعة الأفكار وتزويدهم بدراسات جدوى اقتصادية لمشاريعهم، ومرحلة التمويل والتي تتضمن تقديم قرض تمويلي ميسر للشباب من خلال البنوك ­التجارية والإٍسلامية لتنفيذ مشاريعهم من خلال التشبيك مع هذه البنوك.
أما المرحلة الثالثة فتتضمن تقديم التوجيه والإرشاد للشباب خلال تنفيذ وإدارة مشاريعهم، وتشبيكهم مع الخبراء الفنيين والسوق والمنظومة الاقتصادية لغايات تحقيق الاستد­امة لهذه المشاريع.
--(بترا)