إطلاق مشروع ريادة الأعمال الخضراء في الأردن

الأنباط -وقعت وزارة البيئة، ومركز تطوير الأعمال، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم لإطلاق مشروع تطوير ريادة الأعمال الخضراء في الأردن.
وتهدف الاتفاقية، التي وقعها وزير البيئة والزراعة المكلف الدكتور صالح الخرابشة، والرئيس التنفيذي لمركز تطوير الأعمال نايف استيتية، الى تحفيز الشباب الأردني لإقامة مشاريع ريادية خضراء مستدامة تعتمد الأسس العلمية لتقديم خدمات أو سلع خضراء تسهم في الحفاظ على البيئة وتساعد في التنمية الاقتصادية وفق المعايير والأسس المتبعة الدولية والوطنية.
وقال الخرابشة إن مشروع ريادة الأعمال الخضراء المدار من قبل مركز تطوير الأعمال(بي دي سي)، سيشكل حافزا حقيقيا للشباب الأردني للبدء بمشاريع تتعلق بالزراعة والبيئة والطاقة والمياه، مشيرا الى تقديم المساعدة لإنجاح المشاريع الخضراء في الأردن لتصبح قادرة على المنافسة محلياً و دولياً. من جانبه، بين الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال، أن المشروع سيسهم في تدريب 120 مهتما في مجال ريادة الأعمال الخضراء على مدار سنتين، كما سيتم احتضان نحو 20 فكرة ريادية من مخرجات التدريب، وتقديم خدمات التشبيك والاستثمار لتعظيم الفائدة، وزيادة عدد الجهات القادرة على توفير مشاريع ريادية خضراء لتشغيل الشباب وفتح مصادر دخل جديدة