التخبط الحكومي ٠٠ المواطن شماعة عثرات المسؤول

الأنباط -عمان
حالة من التخبط في اتخاذ القرارات تعيشها حكومة الدكتور عمر الرزاز بالتزامن مع ازدياد كبير في حالات الإصابات لفيروس كورونا محليا .
فقبل ساعات من الموجز اليومي للحكومة حول التقرير اليومي لحالات الإصابة سربت الحكومة لبعض وسائل الإعلام موعد عودة تسيير الرحلات المنتظمة من وإلى مطار الملكة علياء وعدد واسماء الدول حسب ترتيبها ضمن ما يسمى البرتوكول الصحي٠ وذلك في خطوة استباقية لجس نبض الشارع ليعود وزير الإعلام بالتأكيد عليها في الموجز الصحفي .
الا أن اللافت والجديد كان في آلية استقبال الزائرين للاردن وتحديدا في عدد أيام الحجر المؤسسي٠ فالدول الخضراء قفزت عن الحجر المؤسسي بينما الصفراء والحمراء سيطبق عليها الحجر المؤسسي ما بين ٥ إلى ٧ ايام وهذه الخطوة الجديدة ستبدأ اعتبارا من الثامن الشهر الجاري .
والسؤال الذي يطرح نفسه٠ ماذا عن المتواجدين في الحجر الفندقي اليوم ٠٠ لماذا لا يتم تطبيق هذه المنظومة عليهم٠ وما الفرق بينهم وبين القادمين في الثامن من الشهر الجاري ٠٠ ولماذا يبقى المواطن يدفع ثمن التخبط في القرارات .
وفي ذات الوقت٠ ما ذنب الذين تم تمديدهم حجرهم لمدة ١٤ يوم جديدة لإهمال في الرقابه الصحية من قبل إدارة الفندق والمسؤولين في وزارة الصحة٠٠ فهل سيبقى المواطن الشماعة التي يعلق عليها المسؤول عثراته دون أن يجد من يحاسبه ويعتق الشعب من استمراره٠