اجتماع تنسيقي يبحث إجراءات ضبط العدوى بمدينة الحسن الصناعية

الأنباط - بحث اجتماع تنسيقي عقد في مدينة الحسن الصناعية، اليوم الأربعاء، برئاسة محافظ إربد رضوان العتوم الإجراءات اللازمة لضمان عدم انتقال العدوى بفيروس كورونا بين العاملين في المدينة الصناعية.
وأشار المحافظ العتوم إلى أهمية الاستثمار ودوره في تحريك عجلة الاقتصاد، لافتا إلى خطورة وسرعة انتشار فيروس كورونا المستجد وآثاره لمدمرة على الاقتصاد الذي يجب أن يقابله إجراءات احترازية متقدمة بضمان بيئة عمل صحية وآمنة تتواءم مع قرارات عدم تعطيل عجلة الانتاج واستمرار هذه الاستثمارات بالعمل، وهو ما دفع إلى فصل مدينة الحسن الصناعية عن قرار عزل لواء الرمثا.
وشدد العتوم على أهمية تطبيق أعلى معايير ضبط العدوى نظرا لخصوصيتها وتواجد عشرات الالاف من العاملين فيها حماية لهم وللاستثمارات التي يعملون بها ويعول عليها الكثير في رفد الاقتصاد الوطني.
ودعا إلى تنفيذ حملات تعقيم مستمرة ودورية بالتعاون مع بلدية الرمثا الجديدة ومجلس الخدمات المشتركة تشمل المصانع ومساكن العمال، إضافة إلى تفعيل دور الأطباء المتعاقدين مع المصانع والعيادات الموجود في بعضها وإرسال فرق تقصي إلى المدينة لجمع المزيد من العينات العشوائية.
من جانبه، أكد مدير مديرية صحة محافظة إربد، الدكتور رياض الشياب، ضرورة التخفيف من الكثافة المقيمة للعمالة داخل مساكنهم لضمان تطبيق معايير التباعد الاجتماعي بالقدر الكافي وهو ما وعد مستثمرون بالبدء بتطبيقه فورا ونقل أعداد من العمال إلى مساكن جديدة مستأجرة، وثمنوا الإجراءات والجهود الحثيثة من قبل الأجهزة الرسمية في الحفاظ على سلامة وصحة الجميع مع السماح بمزاولة العمل ضمن ضوابط وإجراءات مشددة.
وخلص الاجتماع إلى عدد من التوصيات كان من أبرزها وضع آلية لتعقيم الشاحنات ومحتوياتها في الساحة الجمركية بالمدينة وتنفيذ حملات توعوية للباعة المتجولين ومنعهم من الوصول لمساكن العمال وتوفير المواد التموينية والضرورية لهم.
وأوصى المجتمعون بتشكيل لجنة برئاسة متصرف لواء الرمثا وعضوية مدير المدينة ومدير دفاع مدني شرق إربد ومدير العمل بالمدينة ورئيس بلدية الرمثا الجديدة ومدير مديرية صحة محافظة إربد ورئيس غرفة صناعة إربد لدراسة وضع المدينة ومساكن العمال من جميع الجوانب والعمل على توحيد الإجراءات الرقابية في المدينة والمساكن.