الجمع بين صناعة تربية الأغنام و تسويقها عبر الإنترنت يوسع نطاق المبيعات

الأنباط -حققت محافظة يانتشي في منطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي المستهدف من تطبيق برنامج التخفيف من حدة الفقر في عام 2018، بالاعتماد على صناعة تربية الأغنام المحلية، والتي تختلف طرق بيعها عن طرق البيع التقليدية، فقد قامت الشركات المحلية بتسويق الأغنام عبر الإنترنت، بهدف توسيع قنوات البيع بشكل كبير.

أنشأت حكومة محافظة يانتشي مجموعة تربية الأغنام التي يمكنها إنتاج أكثر من 2 مليون رأس غنم كل عام، والتي تُباع في جميع أنحاء البلاد.

عند دخولك إلى مصنع، لن تجد مناطق الذبح والمعالجة فحسب، بل ستجد أيضا العديد من الاستوديوهات الحية المجهزة بمعدات كاميرات مختلفة.

قالت موظفة يانغ نا نا، سنجري البث المباشر لعدة ساعات في غرف البث المباشر هذه كل يوم، ويمكنك مشاهدة البث المباشر على منصات التواصل الاجتماعي الرئيسية في الصين، مثل تيك توك. عرضنا لحوم أغنام يانتشي للأصدقاء في جميع أنحاء البلاد عبر البث المباشر، وهي تحظى بشعبية كبيرة. تجاوزت المبيعات الشهرية لغرفة البث المباشر مائة ألف يوان. أعتقد أن هذا لا يوسع قنوات المبيعات فحسب، بل سيبني أيضا العلامة التجارية لمجموعتنا. لا نقلق أبدًا بشأن ما إذا كان بإمكاننا بيع كل الخراف، فنحن لا نقلق إلا بشأن ما إذا كان بإمكاننا إنتاج ما يكفي من اللحوم. الإنترنت يجعل مجموعتنا بأكملها تعمل بشكل أسرع.

بصرف النظر عن استخدام البث المباشر لتوسيع قنوات البيع، تعمل الحكومات والشركات المحلية علي استكشاف نماذج مبيعات جديدة، في محاولة لاستخدام تكنولوجيا الإنترنت لتسريع وتيرة تحقيق الثراء في محافظة يانتشي.

قال لي جين، نائب رئيس مجموعة تربية الأغنام: يمكنك أن ترى أننا قمنا بتركيب كاميرات في العديد من المزارع لمراقبة الأغنام طوال اليوم. يمكن للمستهلكين مشاهدة القطيع في أي وقت عبر الإنترنت، حتى يتمكنوا من شراء اللحوم بثقة. في الوقت نفسه، لكل خروف رقم خاص به، ويمكن للمستهلكين تبني خروف من خلال الإنترنت منذ ولادة الخروف، ويمكنهم التحقق من حالة الخروف في أي وقت. من الولادة إلى مائدة العشاء، يمكن للمستهلكين متابعة حالة أغنامهم عبر الإنترنت في جميع الأوقات.