صفوة الإسلامي ينظم دورة عن النوع الاجتماعي والخدمات المصرفية

الأنباط -نظم بنك صفوة الإسلامي دورة تدريبية عن "مفاهيم النوع الاجتماعي والخدمات المصرفية"، لتعزيز قدرات المرأة في المجالات الاقتصادية، وتعزيز مستويات الاشتمال المالي في المملكة.
وبحسب بيان صحفي للبنك، اليوم الثلاثاء، نفذت الدورة شركة آية للاستشارات والتنمية بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة تحت إطار برنامج "تعزيز صمود النساء والفتيات السوريات والمجتمعات المضيفة في العراق والأردن"، وبدعم الاتحاد الأوروبي من خلال الصندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي استجابة للأزمة السورية "مدد".
وبين الرئيس التنفيذي للبنك، سامر التميمي، أن البنك يهدف إلى ضمان حق المرأة في الوصول العادل والمتساوي للموارد المالية، موضحا أهمية الدورة التدريبية في توسيع مدارك الموظفين بأهمية تعزيز فرص وقدرات المرأة، والحصول على التمويل المناسب الذي يساعدها على تحسين أوضاعها الاقتصادية والاجتماعية، والقيام بالدور المأمول منها في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة. وأشار إلى أن الخدمات المصرفية المراعية للنوع الاجتماعي تعد منطقية للأعمال بالنسبة للبنوك التي تسعى إلى توسيع قاعدة عملائها بشكل كبير، ما يترجم بدوره إلى عوائد أكبر من الاستثمارات. ويحقق التعاون بين برنامج الأمم المتحدة للمرأة في الأردن والبنك خطوة أساسية لتحقيق أهداف المشروع المتمثلة بتمكين المجتمعات في جميع أنحاء المملكة. --(بترا)