الدكتور طلال الشرفات يرد على المستقلة للانتخابات

الأنباط --عمان
قال  الدكتور طلال الشرفات أن تأجيل الحق في الاعتراض على جداول الناخبين هو للكافة ولا يستثنى احد.
واضاف في رده على اعلان الهيئة المستقلة للانتخاب انتهاء فترة الاعتراض على جداول الناخبين باستثناء محافظتي العاصمة والزرقاء  أن هذا القول هو  محل نظر ويخالف احكام قانون الانتخاب.
وأشار الشرفات انه كان على الهيئة العامة للانتخاب 
 اتخاذه تأجيل الاعتراض لكل المملكة والسبب يكمن ان الحظر الشامل الذي قررته الحكومة الجمعة يعتبر بمثابة قوة قاهرة تمنع القاطنين في العاصمة والزرقاء من الاعتراض على جداول الناخبين في المحافظات الاخرى.

ولفت إلى أنه وبالمقابل كان يستحيل على الهيئة المستقلة حصر الاشخاص الذين تمكنوا من ممارسة هذا الحق لانه من الصعب اثبات التواجد الفعلي لكل شخص يوم الحظرالشامل الذي طبق الجمعة.

وبين الشرفات انه وحتى  يكون قرار الهيئة المستقلة صحيحاً ومتفق واحكام القانون عليها ان تمنح كل الناخبين في كل مناطق المملكة يوماً اضافيا للاعتراض، وبعكس ذلك يبقى حق الطعن في صحة اجراءات الانتخابات قائماً وقد يطيح بالعملية الانتخابية برمتها امام القضاء بعد الانتخابات او قبلها على حدٍ سواء.
وختم الشرفات حديثه بالقول "لا ادري من الذي اعطى هذه الفتوى القاصرة للهيئة المستقلة للانتخاب لتتخذ قراراً مثلوماً بمخالفة القانون ومشوباً بعيب التفسير الخاطئ لمفهوم من يحق الاستفادة من عذر الحظر الشامل لغايات تاجيل حق الاعتراض على جداول الناخبين"