محافظ مادبا ولجنة الأوبئة تقرران إغلاق سوق المواشي وسوق الطيور في المحافظة لأشعار آخر.

الأنباط -

مأدبا  صلاح ابوالغنم 
قرر محافظ مادبا علي الماضي إغلاق سوق المواشي وسوق الطيور في المحافظة بعد أخذ رأي لجنة الأوبئة بالتعاون مع بلدية مادبا بالاغلاق وحماية لمرتادي السوق ومنع الاكتضاض فيهما.

وقال الماضي أن لجنة الأوبئة لاحظت وجود بؤر لتجمع المواطنين والمزارعين وأصحاب المواشي وبائعي الطيور وأعطت قرارا بالاغلاق إلى إشعار آخر.

من جانبه قال مدير الصحة الدكتور محمد الشوابكة أن الوضع الوبائي في المحافظة ممتاز وبحاجة إلى المزيد من أخذ الاحتياطات الصحية اللازمة من خلال إغلاق سوق الجمعة وسوق المواشي وسوق الطيور وغيرها من البؤر التي تجمع إعداد كبيرة من الأشخاص والمحافظة على صحة المواطنين والبقاء على المحافظة نظيفة.

رئيس قسم الأوبئة الدكتور يونس التلاوي قال إن اتخاذ القرارات الهامة بالاغلاق للبؤر التي من الممكن أن تنقل اي عدوى لا سمح الله قررنا إغلاق بعض المواقع في محافظة مادبا للمحافظة على المواطنين بكافة الطرق الصحية.

بلدية مادبا من جانبها عملت على إجراء الإغلاق ومنع وصول المواطنين والمزارعين وأصحاب المواشي بالتعاون مع مديرية شرطة مادبا وإغلاق تلك المواقع ومن ثم تقيمها ضمن خطة وضعت مسبقا لتعقيم الموقع التي يرتادها المواطنين وتمنع الاكتضاض وانتشار العدوى لا سمح الله