التنمية تعقد ورشة حول الوعي بالاستراتيجية الوطنية لبدائل الايواء

الأنباط -عقدت وزارة التنمية الاجتماعية ورشة تدريبية لمدراء وموظفي المراكز النهارية حول الوعي بالاستراتيجية الوطنية لبدائل الايواء، بالتعاون مع المجلس الأعلى لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة، ومنظمة شمال ايرلندا، ومحاضرون من معهد ومنظمة لومس البريطاني.
وتهدف الورشة لرفع الوعي بالاستراتيجية الوطنية لبدائل الايواء استجابة لقانون الاشخاص ذوي الاعاقة والذي اوجب على وزارة التنمية الاجتماعية وضع خطط مرحلية لاستبدال الرعاية الايوائية برعاية أسرية، انطلاقًا من منظور حقوق الانسان، ودمج المنتفعين من دور الايواء بمجتمعاتهم، وتوفير البيئة الطبيعية لهم من خلال تلقيهم الخدمات المجتمعية؛ ليسهموا في بناء المجتمع كأفراد لهم حقوق وعليهم واجبات.
وقال مدير مديرية الاشخاص ذوي الاعاقة، في الوزارة خليفة الشريدة، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الخمس، إن الوزارة تنفذ العديد من النشاطات والتدريبات التي من شأنها ان تسهم برفع قدرة وكفائة العاملين في قطاع الاشخاص ذوي الاعاقة، حرصا منها على الرقي بمستوى الخدمات المقدمة للمنتفعين.
وأوضح ان التدريب الذي يأتي في ظل انتشار فيروس كورونا، واعتمد في جزء منه على تقنية الاتصال المرئي مع مدربين ذوي خبرة من بلغاريا والتشيك وبريطانيا، فضلا عن مراعاة قواعد السلامة العامة والتدابير الاحترازية للمدراء المشاركين فيه.
--(بترا)