اتفاقية بين جمعية إنتاج وشركة بوابة التواصل للأعمال الإلكترونية

الأنباط - وقعت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات 'إنتاج' مع شركة بوابة التواصل للأعمال الإلكترونية "فيرت بورت"، اتفاقية لإقامة مؤتمر لأمن المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شهر تشرين الأول المقبل.
وحسب بيان صحفي صدر عن الجمعية اليوم الأحد، تسعى الجمعية من خلال الاتفاقية تمكين شركات القطاع محلياً من المشاركة في المؤتمر وعرض خبراتها في أكبر تجمع من نوعه مختص في الأمن السيبراني.
وسيشارك في المؤتمر أكثر من 45 خبيراً من أفضل شركات الأمن السيبراني وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من السعودية والإمارات ومصر والبحرين والأردن والكويت وسلطنة عمان.
وقالت جمعية 'انتاج'، إن المؤتمر سيساهم في تغذية النقاشات حول الأمن السيبراني ضمن جلسات منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي سيعقد في الأردن خلال العام المقبل.
وقال رئيس هيئة المديرين في 'انتاج' الدكتور بشار حوامدة، إن المؤتمر سيناقش آليات توعية قادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والأقاليم بأهمية الأمن السيبراني في قرارات المعلومات والاتصالات والتكنولوجيا التي يتخذونها ومواجهة التحديات في تحقيق التحول الرقمي الفعّال والمواءمة بين مرونة الأعمال والمرونة الإلكترونية.
وأشار الدكتور حوامدة، إلى أن المؤتمر يعد الأول في قيادة فكر الأمن السيبراني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يقوم بدور تكاملي على صعيد استدامة الربط والتواصل بين كبار العاملين في مجال أمن المعلومات على مستوى المنطقة ورفدهم بالثقافة الأمنية الضرورية.
من جهته، قال الرئيس التنفيذي للمؤتمر المهندس سمير عمر، إن عالم تكنولوجيا المعلومات وتحديداً جمهور الأمن السيبراني تأثر بشكل كبير من جراء الأزمة الناتجة بسبب جائحة كورونا حيث زاد الخصوم السيبرانيين من هجماتهم على الصناعة بمقدار 100 ضعف، مشيراً إلى أن المؤتمر جلب أكثر من 45 شركة من أفضل شركات الأمن السيبراني.
--(بترا)