رئيس جامعة البلقاء التطبيقية في حوار مباشر مع الأهالي والطلبة يوم غد الاثنين الساعة 12:30 ظهرا على صفحة الفيسبوك الخاصة بالجامعة.

الأنباط -في حديث مباشر هدفه التوعية بالتخصصات التقنية والمسارات المهنية

رئيس جامعة البلقاء التطبيقية في حوار مباشر مع الأهالي والطلبة يوم غد الاثنين الساعة 12:30 ظهرا على صفحة التواصل الاجتماعي الفيسبوك الخاصة بالجامعة.

في بث مباشر على موقع جامعة البلقاء التطبيقية على الفيسبوك يتحدث الأستاذ الدكتور عبد الله سرور الزعبي رئيس الجامعة يوم غد الاثنين وفي تمام الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا، عن التعليم التقني والمسارات المهنية بهدف تعريف الطلبة الناجحين في الثانوية العامة  بكافة التخصصات التقنية التي تتناسب مع احتياجات سوق لعمل المحلية والإقليمية والعالمية كما يستهدف الطلبة الذين لم يحالفهم الحظ في الثانوية العامة والحديث عن تخصصات الدبلوم الفني وفرصه المتاحة.
الدكتور الزعبي قال إن الهدف من هذا اللقاء المباشر هو مساعدة الأهالي والطلبة قبل أو أثناء تعبئة نماذج التنسيق الموحد بالتخصصات التي يمكن أن تشكل لهم فارقا في مسيرتهم المهنية وحياتهم العملية وتكون نقطة تحول استراتيجي في حياتهم، بالإضافة إلى وضع الأهل في صورة هذه التخصصات وتطورات سوق العمل ومهن المستقبل التي يحتاجها لمساعدة أبنائهم على اختيار ما يناسبهم من تخصصات وتوجيههم للالتحاق بالتخصصات التي تؤهلهم لرفد سوق العمل، والاستماع إلى ملاحظات الأهل والطلبة بشكل مباشر والرد عليها بما يتعلق بالحوار محور البث.
كما سيتم الحديث وبشكل مباشر عن المسارات المهنية الذي يتيح للطلبة التقدم الوظيفي الموطن في الإطار الوطني للمؤهلات (البكالوريوس المهني والماجستير المهني).
وأشار الدكتور الزعبي أن العديد من التخصصات التي تشكل حلما لأبنائنا الطلبة في هذا الوقت لن تكون موجودة في المستقبل القريب بسبب تطورات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي مشيرا الى استحداث العديد من التخصصات الحديثة في جامعة البلقاء التطبيقية والتي نقلتها من جامعات عالمية مرموقة بعد ارتباطها مع هذه المؤسسات والجامعات باتفاقيات تعاون أكاديمي.
وتدعو جامعة البلقاء التطبيقية كافة الأهل والطلبة في الثانوية العامة الى متابعة هذا البث ليتسنى لهم معرفة العديد من التخصصات التقنية وتخصصات مهن المستقبل.
رابط البث :
https://facebook.com/events/s/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%87%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D9%85%D8%B3%D8%AA%D9%82%D8%A8%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D9%84/2588108454834711/?ti=icl