محافظ جرش يبحث سبل النهوض بأداء الجمعيات الخيرية

الأنباط -بحث محافظ جرش الدكتور فراس ابو قاعود، خلال لقائه اليوم الثلاثاء في مبنى المحافظة، عدداً من رؤساء الجمعيات الخيرية في المحافظة، المشاريع التي تقدمها لأبناء المجتمع وتجويد نوعية العمل الذي تقوم به وسبل النهوض والارتقاء به نحو الأفضل.
وأشار إلى ضرورة وضع آلية لتنظيم عملية جمع التبرعات التي تقوم بها الجمعيات الخيرية والمساعدات العينية التي تقدم لها ، وأهمية التزامها بالتعليمات والاجراءات المتبعة الصادرة عن المحافظة.
وأضاف أنه سيجري تشكيل لجنة لإعداد تقرير عن الجمعيات الخيرية الموجودة في المحافظة، وتنظيم زيارات ميدانية لها والاطلاع على أنشطتها والتحديات التي تواجهها.
وأشاد مدير التنمية الاجتماعية في محافظة جرش الدكتور محمد الجلابنة بالدور الذي تقوم به الجمعيات الخيرية في جرش بترسيخ العمل الخيري والتطوعي، لافتاً إلى أن الجمعيات الخيرية رديف لوزارة التنمية الاجتماعية من خلال المشاريع العامة التي تنهض بالمجتمع.
ودار حوار بين المجتمعين جرى خلاله استعراض أبرز المشاكل التي تعاني منها الجمعيات الخيرية، والأمور الإدارية التي تعيق عملها.
وفي نهاية اللقاء، كرم محافظ جرش بتنسيق من جمعية "مرسال" الخيرية المتطوع محمد أبو زكريا وهو صاحب مجموعة من المبادرات الخيرية منها مشروع تطوعي للعناية بالقرآن الكريم .
--(بترا)