العقبة للتكنولوجيا وشركة نافذ للخدمات اللوجستية توقعان اتفاقية

الأنباط -وقعت جامعة العقبة للتكنولوجيا وشركة نافذ للخدمات اللوجستية في العقبة اليوم الثلاثاء، اتفاقية تدريب لطلبة الجامعة في مرافق الشركة الادارية والميدانية.
ونصت الاتفاقية على قيام الشركة بتدريب عدد من طلبة الجامعة بناء على تنسيب من الجامعة بداية كل عام دراسي، على ان يخضع المتدربون للتعليمات والانظمة المعمول بها في شركة نافذ مثلما يتم منح شهادة خبرة من الشركة لكل متدرب .
كما تقوم الجامعة بموجب الاتفاقية بمنح خصومات تشجيعية لموظفي الشركة وابنائهم الراغبين بالدراسة فيها.
وقال ابو درويش إن جامعة العقبة للتكنولوجيا تولي اهمية خاصة لتدريب طلبتها في مختلف التخصصات لتمكينهم من التعرف على بيئة العمل ومتطلباته والذي يمكنهم بعد التخرج من دخول سوق العمل مزودين بمهارات عملية تعزز من قدرتهم على المنافسة في سوق العمل الذي يحتاج الى مهارات عملية متزامنة مع العلوم النظرية.
واكد ان هذا التدريب ينسجم مع دور الجامعة في تعزيز دورها المجتمعي ورفع سوية الطلبة مشيرا الى ان دور الجامعات يتعدى الحدود النظرية نحو تأصيل ثقافة العمل في المجتمع وتطوير مهارات الخريجين.
واكدت مدير عام شركة نافذ للخدمات اللوجستية، نوره مهيار على أهمية الدور الذي تقوم به جامعة العقبة للتكنولوجيا في المجالين العلمي والتدريبي، مشيرة الى ان تبادل الخبرات بين الطرفين تدريبا وتعليما يصب في مصلحة العملية التنموية في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
وقالت ان شركة نافذ تضع كافة امكانياتها لخدمة التعليم والمجتمع المحلي في العقبة ترجمة لرسالتها و رؤيتها الهادفة الى تعزيز دور الشركة المجتمعي اضافة الى خدماتها الفنية المتطورة في مجال اللوجستيات والتي مكنتها من ان تكون احد ابرز الشركات واكثرها فاعلية في تطوير النقل وسلسلة التزويد في الوطن والاقليم .
ووقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها الاستاذ الدكتور محمد سند ابو درويش، وعن الشركة مدير العلاقات العامة فيها نائل الرواشدة.
--(بترا)