الحسن الصناعية ترفع جاهزيتها بالتزامن مع قرار عزل مدينة الرمثا

الأنباط -أعلنت مدينة الحسن الصناعية عن استمرار الإنتاج ورفع جاهزية إجراءات السلامة والوقاية العامة بالتنسيق مع الجهات المعنية بالتزامن مع قرار عزل مدينة الرمثا الذي دخل حيز التنفيذ اليوم الاثنين.
وقال مدير عام شركة المدن الصناعية الأردنية محمد جويعد لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن مدينة الحسن الصناعية التي تقع شرق مدينة الرمثا لن تتأثر بقرار العزل بعد التنسيق مع الجهات المختصة، حيث تختصر حركة العاملين فيها داخل المدينة وإلى أماكن سكناهم خارج مدينة الرمثا، مشيرا إلى مواصلة قرابة 140 شركة أعمالها الإنتاجية في المدينة التي تعد أكبر تجمع صناعي شمالي المملكة.
وأضاف أن إدارة المدينة رفعت جاهزيتها وفرضت اجراءات مشددة على الالتزام بتعليمات الصحة والسلامة العامة لدى دخول المدينة والشركات العاملة فيها بالتنسيق مع الجهات المختصة ومستثمري المدينة للحفاظ على ديمومة الانتاج وسلامة العاملين فيها.
ودعت الإدارة جميع العاملين في المدينة إلى تحميل تطبيق أمان الذي يكشف أي نقاط التقاء مع المصابين بفيروس كورونا، فيما تواصل فرق الرش والتعقيم عملها داخل أروقة المدينة لضمان ديمومة الانتاج.
وأشار إلى أن نسبة الأشغال في المدينة وصلت 100 بالمئة، مبينا أن الشركة باشرت بإجراء توسعة جديدة للمدينة على مساحة 200 دونم خاصة بعد اشغال المراحل الثلاثة الأولى فيها، وتشمل تطوير أراض صناعية وتنفيذ مبان صناعية جاهزة، ووصلت نسبة الإشغال فيها حتى اليوم 40 بالمئة.
يذكر أن التوسعة الجديدة للمدينة تنفذ على مساحة 200 دونم على الحدود الشمالية للمدينة. وتشمل تقسيم أرض المشروع إلى قطع أراض صناعية تقارب 34 قطعة تلبي مختلف احتياجات المستثمرين، إضافة لتنفيذ مصانع نمطية بمساحة تقريبية تصل إلى 18 الف متر مربع، وتنفيذ شبكات الطرق والمياه والصرف الصحي والكهرباء والاتصالات والإنارة وغيرها.
--(بترا