الأعلى للسكان ينظم مسابقتين حول أثر جائحة كورونا على الشباب

الأنباط -أعلن المجلس الأعلى للسكان على موقعه الإلكتروني،اليوم الاثنين، عن تنظيم مسابقتين حول آثار جائحة كورونا الاقتصادية والاجتماعية على الشباب والشابات خلال فترة الحجر الصحي.
واوضح المجلس في بيان اليوم، أن إحدى المسابقتين، ينظمها المجلس بالتعاون مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، وهي عبارة عن مسابقة فيديو قصير للشباب على "اليوتيوب" حول آرائهم في الآثار الاقتصادية لجائحة كورونا على الشباب، ودورهم في الاستجابة للأزمة، علما بأن بإمكان المتسابقين تقديم أي محتوى فيديو سواء موسيقي، وثائقي، حواري، تمثيلي، خيالي واقعي، أو صامت).
واضاف إن آخر موعد لاستلام الفيديوهات 30 من شهر آب الحالي، مبينا أن المسابقة المخصصة للشباب في الفئة العمرية من 18-50 عاما، تهدف الى توظيف دور الإعلام في القاء الضوء بطريقة سهلة وسلسة حول الآثار الاقتصادية والاجتماعية لجائحة كورونا على الشباب.
وقال المجلس، إن الجائزة الأولى ستكون 600 دينار، والجائزة الثانية 300 دينار، والجائزة الثالثة 150 دينارا، كما سيتم منح شهادات تقدير/ مشاركة لجميع المشاركين والمشاركات ضمن فعالية يحددها المجلس لاحقا،ودعا الى التواصل على العناوين التالية ليتم إرسال نموذج التسجيل في المسابقة، وهي (5560741-06)، بريد الكتروني: hpc@hpc.org.jo.
واشار المجلس الى أن المسابقة الثانية، تستهدف الشباب لكتابة قصة قصيرة حول أثر الجائحة الاجتماعي والاقتصادي والصحي، وتجاربهم الشخصية، وماهي الأفكار الريادية التي نفذها الشباب والشابات خلال فترة الحجر الصحي. وتستهدف المسابقة فئة الشباب (إناثا وذكورا) من مختلف فئات المجتمع في الأردن ومن مختلف الجنسيات ضمن الفئة العمرية 18-35 عاما، حيث سيكون آخر موعد للتسجيل بالمسابقة هو 20 من شهر آب الحالي، وآخر موعد لاستلام القصص القصيرة النهائية بتاريخ 5 من شهر أيلول المقبل.
وبين ان جوائز المسابقة ستكون، الجائزة الأولى 500 دينار، الجائزة الثانية 250 دينارا، والجائزة الثالثة 150 دينارا، كما سيتم منح شهادات تقدير/ مشاركة لجميع المشاركين، وسيتم تكريم الفائزين من خلال فعالية يتم تحديد مكانها وزمانها من قبل المجلس.
ودعا المجلس الراغبين بالمزيد من المعلومات بشأن المسابقة، وارسال نموذج التسجيل فيها الى الاتصال على الرقم (5560748-06) فرعي: 379 (أحمد غريزات)، او عن طريق البريد الالكتروني: hpc@hpc.org.jo.
وأضاف بأن تفاصيل المسابقتين وشروطهما، متوفرة على الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للسكان، ورابطي الشروط المرجعية للمسابقتين: https://bit.ly/3atuNzd، و https://bit.ly/3atvvwn.
--(بترا