منظمة التحرير تطالب بتحقيق دولي في جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين

الأنباط -طالبت منظمة التحرير الفلسطينية، الأمم المتحدة وهيئاتها المختصة بحقوق الانسان بالمباشرة بتحقيق دولي بجرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين، والانتهاكات المستمرة لحقوق الانسان، والقوانين، والأعراف الدولية، والعمل على توفير حماية دولية للفلسطينيين.
جاء ذلك في بيان صادر عن منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الاثنين، ردا على تداول فيديو يظهر فيه جنود الاحتلال وهم يعذبون وينكلون بعمال فلسطينيين ويسرقون أموالهم جنوب الخليل.
وقالت المنظمة على لسان عضو لجنتها التنفيذية، رئيس دائرة حقوق الانسان والمجتمع أحمد التميمي في البيان ان هذا الفيديو نموذج للعنصرية الفاشية التي تمارس بحق الفلسطينيين في ظل صمت المجتمع الدولي، والدعم الأميركي، مضيفا "ان المجتمع الدولي ملزم بتطبيق وتنفيذ ما تم التوقيع عليه من قوانين واتفاقيات دولية، وفي مقدمتها اتفاقية جنيف الرابعة، والقاضية، في الحالة الفلسطينية، بتجريم الاحتلال ومحاسبته على جرائمه اليومية بحق الفلسطينيين ارضا وشعبا ومقدسات".
وأوضح ان مئات المستوطنات والحواجز الإسرائيلية تمارس في محيطها عمليات اعدام ميداني، وتعذيب، وتنكيل يطال المواطنين الفلسطينيين، كما حصل صباح اليوم مع مواطن فلسطيني أصم أطلقت عليه النار على حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة .