اولى التوجيهي على الرصيفة: التعليم في الأردن قوي وسأدرس الطب

الأنباط -عبرت الطالبة نور منير الحاج قاسم، الحاصلة على معدل 8ر99 بالمئة في امتحان الثانوية العامة (التوجيهي) والأولى على لواء الرصيفة بمحافظة الزرقاء، عن سعادتها وفرحها بما حققته من إنجاز تفتخر به بدعم من عائلتها ومعلماتها في المدرسة الذين لم يتوانوا عن تقديم الأفضل لجميع الطلبة خاصة خلال فترة الإغلاق بسبب جائحة كورونا.
وقالت، إنها كانت تدرس سابقا في المملكة العربية السعودية وعادت هذا العام لإكمال المرحلة الثانوية (التوجيهي) في الأردن والتحقت بمدرسة عين غزال الحكومية ، مشيرة الى أنها وجدت أن قوة وجودة التعليم في الأردن لا يمكن مقارنتها بأي مكان.
وقالت إنها تنوي دراسة تخصص الطب في الجامعة كونه التخصص الذي ترغب به وسعت للوصول إليه.
من جهة أخرى، قال طلبة آخرون إن الدراسة هذا العام كانت صعبة بسبب إغلاق المدارس منذ منتصف الفصل الثاني بسبب جائحة كورونا. الطالب محمود التل قال، إنه استعد منذ العام الماضي لمرحلة التوجيهي التي تحتاج إلى متابعة منتظمة للدراسة ليتمكن الطالب من الفهم والاستيعاب، لكن رغم الظروف التي مررنا بها إلا أنني استطعت تحقيق النجاح بعلامة جيدة جدا وسأسعى لدراسة تخصص مناسب يوفر لي فرصة عمل بالمستقبل.
وأشار الطالب مجد سعيد إلى أن طبيعة الامتحان هذا العام كانت مختلفة عما استعد له الطلاب من نماذج لامتحانات السنوات السابقة، لكن بحمد الله كانت الأسئلة جيدة وغير معقدة وتعتبر سهلة لمن درس واستعد رغم الظروف. وقال إن علامته كانت قريبة من الممتاز حيث حصل على علامة 7ر89 بالمئة في الفرع الأدبي وسيدرس تخصصا في المهن التعليمية.
مدير تربية لواء الرصيفة، الدكتورة رابعة عبدالله، هنأت الطلبة الناجحين جميعا وعائلاتهم الذين عملوا بجد واجتهدوا للوصول إلى أعلى الدرجات, وقالت، إن هذا العام كان استثنائيا بسبب جائحة كورونا وما نتج عنها، لكننا في وزارة التربية كان همنا إنجاح العملية التعليمية لطلبة التوجيهي واستكمال الامتحانات بشكل سلس حتى لا يضيع على الطلبة تعب عام كامل، مشيرة الى أن نسب النجاح جاءت متقاربة مع الأعوام السابقة وهذا دليل على نجاح العام الدراسي. وبينت أن طبيعة ونوعية الأسئلة هذا العام والتي كانت موضوعية ساعدت الطلبة وسهلت عليهم تقديم الامتحانات رغم ما مروا به من ظروف صعبة أثرت عليهم نفسيا.
--(بترا)