أبوغزاله يترأس اجتماع لجنة "أردن رقمي" لوضع برنامج التعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي

الأنباط -عقدت لجنة "أردن رقمي" اجتماعا برئاسة سعادة الدكتور طلال أبوغزاله رئيس ومؤسس طلال أبوغزاله العالمية لوضع برنامج للتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة في مجال التحول الرقمي الذي تنفذه الوزارة.

ويأتي الاجتماع لبحث تنسيق الجهود في مجال التحول الرقمي والجهد الذي تقوم به وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، في ظل البحث الجاري لوضع برنامج تعاون مشترك بين الوزارة و"أبوغزاله العالمية" لدعم جهود الوزارة.

وخلال الاجتماع أعلنت اللجنة تأييدها للجهود التي تنفذها الوزارة خاصة وأنها تتوافق مع أهداف اللجنة التي تشمل وضع الخطط والاجراءات التنفيذية ليصبح الأردن دولة ومجتمعا رقميا شاملا للحكومة الإلكترونية والاقتصاد الرقمي والتعليم الرقمي وكافة جوانب الحياة كما هو مطلوب في التحول الرقمي.

وأكدت اللجنة استمرار أعمالها على هذا الأساس وبالتنسيق الكامل مع الجهود القائمة لإقامة شراكة حكومية مع القطاع الخاص كما وجه جلالة الملك عبدالله الثاني دائما بأهمية ذلك في جميع المجالات، وكما أكدت اللجنة استعدادها من خلال "ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي" لتقديم كافة الخدمات والجهود من دراسات وتنظيم لقاءات ونشاطات تسهم في تحقيق هذه الاهداف.

يشار إلى أن اللجنة يرأسها المهندس هشام قطّان الخبير في تقنية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعضوية عدد من الخبراء في هذا القطاع وهم الأستاذة ريما موسى دياب، مؤسس ومدير تنفيذي منظمة جلاكسي للتكنولوجيا والمهندس سامر الشمالية، خبير اتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسيد عبد الحميد أحمد الرحامنة مدير عام شركة المنصفون للتجارة والاستشارات والمهندس مالك فتحي العمايرة رئيس مجلس الشعبة الكهربائية في نقابة المهندسين.