جرش: مطالب بمعالجة الروائح الكريهة المنبعثة من محطة التنقية

الأنباط -تعاني عدد من الاسر في مدينة جرش من الروائح الكريهة المنبعثة من محطة تنقية جرش التي تقع بالقرب من التجمعات السكانية، وتطالب الجهات الرقابية المسؤولة بحل هذه المشكلة بشكل جذري .
وأشار عدد من المجاورين للمحطة أنهم يعانون من المحطة التي تنشر الروائح الكريهة وتتسبب بتكاثر الحشرات مبينين أنهم يضطرون إلى إغلاق نوافذ منازلهم تفاديا لتلك الروائح.
وقال مساعد محافظ جرش لشؤون الصحة والسلامة العامة عمر القضاة إنه جرى إنهاء المشكلة من خلال تشغيل المحطة بعد إعادة إلزام العطاء للمقاول الذي نفذ المشروع باستكمال جميع مراحل العمل، بالإضافة إلى توجيه فرق الصيانة لمعالجة أي خلل تحسبا من تكرار المشكلة.
وبين القضاة أن هنالك لجانا تتابع تقيد أصحاب الألبان والقصابين ونتافات الدواجن الذين يلقون مخلفات محالهم عبر مناهل الشبكة الأمر الذي يتسبب بقتل البكتيريا ذات الأهمية الكبيرة في عمل المحطة، بالإضافة إلى منع صهاريج المياه العادمة من الحفر الامتصاصية من تكرير حمولاتهم من المواقع التي خصصت لهذه الغاية سابقا بجانب مديرية زراعة جرش، وذلك بعد شكاوى المجاورين للمحطة من انتشار الروائح الكريهة والمزعجة التي تسببت بها حمولات تلك الصهاريج والتي بالعادة تكون مياهها من مخلفات أمصال معامل الألبان ومياه زيبار معاصر الزيتون التي تلحق ضررا بالغا في عمل المحطة .
وأضاف أنه رغم التنبيهات المستمرة على أصحاب الصهاريج للتقيد بالتعليمات الخاصة إلا أن معظمهم لم يلتزم حيث جرى اتخاذ الإجراءات القانونية بحق عدد منهم.
--(بترا)