اتفاقية نشر كتب أطفال بين شومان وجبل عمان ناشرون

الأنباط -وقعت مؤسسة عبد الحميد شومان، اليوم الاحد، اتفاقية مع جبل عمان ناشرون، لنشر الأعمال الفائزة بجائزة عبد الحميد شومان لأدب الأطفال في العام الماضي، وموضوعها "رواية الخيال العلمي للفتيان والفتيات".
ووفقا لبيان صحفي، صدر اليوم عن المؤسسة، وقع الاتفاقية عن المؤسسة رئيستها التنفيذية فالنتينا قسيسية، وعن جبل عمان ناشرون المؤسس والمدير العام سنان صويص.
وتضمنت الاتفاقية نشر ثلاثة كتب، هي الأعمال الفائزة بالمراتب الثلاث الأولى في الجائزة للعام الماضي، وهي "أريد عيونا ذهبية" للمؤلفة ماريا محمد دعدوش (سورية) في المرتبة الأولى، و"نورجاسيندا" للمؤلفة لبنى علي صالح (الأردن) بالمرتبة الثانية، فيما جاء بالمرتبة الثالثة "الآنسة كاف عين" للتونسية ريمة عبد العزيز بنفرج.
وتشتمل الاتفاقية على النشر الورقي والإلكتروني للروايات الثلاث، ألف نسخة ورقية من كل عمل، إضافة إلى نشرها إلكترونياً بصيغة "Flip Book"، بصورة مجَّانيًّة، وبطريقة لا يمكن بها تنزيل الكتب من الموقع ومشاركتها، إنما يمكن قراءتها فقط.
وأكدت قسيسية، في البيان، إن هذه الاتفاقية تعزز حضور النص الجيد لأدب الطفل في المكتبة العربية، وهو واحد من الأهداف التي تسعى المؤسسة لتحقيقها، لافتة إلى أن النشر الإلكتروني يسهم بقوة في إثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت.
وأشار صويص إلى أن الاتفاقية تسعى لمواجهة تحديات ندرة المحتوى العربي المخصص للفتيان والفتيات، سواء بالكم أو بالجودة، خصوصا أن العالم يتجه اليوم بقوة نحو توفير المحتوى المتنوع إلكترونيا في موازاة المحتوى الورقي.
--(بترا)