حوارات عمّان تدعو للالتفاف حول الوطن والتقيد بالتعليمات الرسمية

الأنباط -دعت جماعة عمّان لحوارات المستقبل إلى الالتفاف حول الوطن عبر التقيد بإجراءات وتعليمات الأجهزة الرسمية بهدف الحفاظ على سلامة المواطنين في مواجهة جائحة كورونا.
ودعت في بيان، اليوم الأحد، إلى عدم الالتفات لأية إشاعة أو معلومات مضللة أو أي تفسيرات مشبوهة للإجراءات الحكومية لمواجهة الجائحة.
وقالت الجماعة: إنها تابعت الإجراءات المختلفة التي اتخذتها أجهزة الدولة لكبح جماح فيروس كورونا المستجد منذ بدء الجائحة، ما أدى إلى استقرار الوضع الوبائي في المملكة وتمكنت القطاعات الإنتاجية من العودة إلى عجلة الإنتاج.
وأشارت إلى أن تلك العودة تهددها انتكاسة الوضع الوبائي أخيراً، وما كان ذلك ليحدث لو جرى التقيد التام بإجراءات الحجر المنزلي بعد الانتهاء من الحجر المؤسسي، والالتزام بكل الإجراءات التي أعلنت عنها الدولة.
وأكدت أن الدولة بذلت أقصى ما لديها من إجراءات استباقيه لتطبيق وديمومة استراتيجية ضغط وكبح الفيروس، لافتة إلى أن جزءا كبيرا من المسؤولية يتحملها المواطنون خاصة على الحدود والمعابر.
وذكرت أن مسيرة النجاح في السيطرة على الفيروس لم تكتمل بسبب عدم تفعيل أمر الدفاع رقم 11، وعدم التزام المواطنين بالتباعد الجسدي، وعدم التقيد بلبس الكمامات والقفازات.
واوضحت الجماعة أن الاحساس بالمسؤولية الوطنية وحماية الوطن والحفاظ على الأمن الصحي الوطني يحتم على الجميع الالتزام بما ورد في أمر الدفاع رقم 11، والتقيد بالاشتراطات الصحية والوقائية.
وطالبت الجماعة باتخاذ الإجراءات اللازمة وتطبيق العقوبات على كل من تسول له نفسه العبث بالأمن الصحي من خلال مخالفة أمر الدفاع، خاصة ان الأمن الصحي لا يقل أهمية في الوقت الحاضر عن أي شكل من أشكال الأمن الأخرى.
--(بترا)