ناديا الصمادي تكتب:هل تعرف رحلة المسؤول ونحن الان على أبواب الانتخابات النيابية ؟؟

الأنباط -بعد أكثر من أربعة عقود من المشاركة ، في جميع مجالات القيادة وتخطيط القيادة والتدريب ، من دواعي قلقنا أن نشهد عدم الاستعداد ، والعديد من الأفراد ، الذين يبدو أيضًا ، غارقين ، أو غير مهيئين، أو غير راغبين ، أو غير قادرين، على خدمة ممثليهم وتمثيل منظماتهم .هذا الاتجاه الظاهر ، الذي يبدو أنه ندرة في المسؤولين .
لا يمكنك أن تكون قائداً فعالاً إذا أنكرت الواقع ورفضت مواجهة الحقائق بطريقة مدروسة جيداً وفي الوقت المناسب! يدرك القادة الحقيقيون أن القيادة لا تتعلق بالشعبية ، بل تتعلق بمعالجة الاحتياجات والتصورات الحالية ، والاعتراف بالأولويات ، والمضي قدمًا ، بطريقة ملائمة ومستدامة ، لضمان استعداد المنظمة للمستقبل. إذا أراد أحدهم أن يؤمن به الآخرون وأن يستمع إليه ويتبعه ، فعليه أن يظهر بوضوح أنه مخلص لهم باستمرار وهو الشخص المناسب! فقط عندما يؤمن الآخرون بجودتك ، ويدركون نهجك ، لكي تكون عادلاً ومتجاوبًا ، ستزدهر المنظمات وتنجح!

تعتمد القيادة على أن تكون ، ومستعدًا ، وراغبًا ، وقادرًا ، على الاستماع بشكل فعال ، والتعلم ، من كل محادثة ، وتجربة ، من أجل المضي قدمًا ، بتعاطف حقيقي ، وإحداث فرق ، للأفضل!

النزاهة: يجب على المرء أن يحافظ على النزاهة المطلقة ، وأن يُنظر إليه على أنه يفعل ذلك! يجب أن يتقدم بعقل متفتح وخيال متطور من أجل تنفيذ الابتكارات التي تجعل المجموعة أكثر صلة واستدامة!

توليد النوايا الحسنة. النمو: يجب أن تخضع المجموعات لنمو هادف باستمرار ، وإلا فإنها لن تبقى ذات صلة ، مستدامة أو تجتذب الآخرين ، للانتماء والمشاركة! لتحقيق ذلك ، يجب على هؤلاء الأفراد أن يولدوا حسن النية ، وأن يجمعوا الناس معًا ، بطريقة حقيقية وموحدة ، بدلاً من استقطابهم!

يجب أن يكون قادة الشفاء مستعدين وراغبين وقادرين على موازنة مكوناتهم العاطفية والمنطقية ، باستخدام توازن الرأس / القلب!

اختبار الثقة: إذا كان الناخبون لا يثقون ، في من يسمى زعمائهم ، كيف يمكن أن يكون هؤلاء الأشخاص فعالين؟ نحن بحاجة إلى قادة مدربين ومهنيين ويفهمون المبادئ التي تم اختبارها بمرور الوقت ، بينما لا نماطل أبدًا ، خاصة عندما يتطلب الأمر اتخاذ إجراءات مدروسة جيدًا وفي الوقت المناسب!
ناديا مصطفى الصمادي