أبوشتال : 300 مراجع يومياً والمعاملة القنصلية خلال 10 دقائق عنوان

الأنباط -
أعلن السفير الأردني في دولة الكويت صقر أبوشتال، أن السفارة الاردنية تستقبل يومياً نحو 300 مراجع للمعاملات القنصلية، لافتاً إلى أن إنجاز المعاملة القنصلية لا يستغرق أكثر من 10 دقائق.

وأشار أبوشتال في تصريح لـ «الراي الكويتية »، إلى أن السفارة تشدد على الإجراءات الاحترازية الصحية، وتحرص على التباعد الاجتماعي، حفاظاً على صحة المراجعين وموظفي السفارة، كاشفاً أن السفارة قامت بوضع مراوح تهوية مع مظلات، خارج مقر السفارة، للتسهيل على المراجعين، بالإضافة لوضع كاميرا حرارية على مدخل السفارة للتأكد من سلامة المراجعين.
وذكر أن السفارة ستقفل أبوابها ابتداءً من الخميس وحتى الاثنين، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، موضحاً أن الخط الساخن في السفارة يعمل طوال أيام الأسبوع لجميع الحالات الطارئة.
وكشف عن إطلاق الأردن منصة الكترونية لغايات العلاج في الأردن، يتم الرد من خلالها خلال 24 ساعة، إضافة لمنصة أخرى مخصصة للطلبة الراغبين بالدراسة في الجامعات الأردنية.
وهنأ أبوشتال الكويت قيادة وحكومة وشعباً وأبناء الجالية الأردنية في الكويت بمناسبة عيد الأضحى، داعياً العلي القدير أن يمن على سمو أمير البلاد بالشفاء العاجل.
من جهتها، أوضحت القنصل الأردني إسراء أبوشويمة، أن تجديد الجوازات الأردنية وشهادة عدم المحكومية لأبناء الجالية تتم «أون لاين»، كون النظام في السفارة أصبح مرتبطاً مع الأحوال المدنية في المملكة، ويكون الحضور للسفارة من أجل دفع الرسوم وتسلم الجواز الجديد، بعد تسلم صاحب المعاملة رسالة نصية بانتهاء معاملته، وتكون غالباً خلال أقل من 5 أيام عمل.

الراي الكويتية