وزارة الشباب تبحث انشاء مبادرات وبرامج مشتركة في العمل الشبابي

الأنباط - بحث وزير الشباب الدكتور فارس البريزات اليوم الثلاثاء مع تكية أم علي والصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية، انشاء مبادرات وبرامج مشتركة في مجال العمل الشبابي.
ووفقا لبيان صحفي صادر عن الوزارة اليوم، اطلع البريزات خلال زيارة قام بها الى تكية ام علي، على تجربة التكنية الانسانية في مكافحة الجوع ونقص التغذية، عن طريق ايصال دعم المتبرعين الى المواطنين الاشد فقرا، وتقديم برامج دعم غذائية وصحية مستدامة.
كما اطلع وزير الشباب على تجربة التكية التطوعية في مجال استقبال المتطوعين القادمين من جميع انحاء المملكة.
وزار البريزات الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الاردنية، واستمع الى ايجاز من فريق العمل عن اهداف ورؤية وسالة الصندوق، ومبادراته التي تسعى الى تحسين الواقع الاقتصادي والاجتماعي لابناء البادية الاردنية، اضافة الى الجهود الرامية للتصدي لمشكلتي الفقر والبطالة.
وبحث البريزات سبل انشاء برامج ريادية لتمكين شباب البادية، من خلال البرامج الريادية التي تهدف الى تدريبيهم، لانشاء مشاريعهم الخاصة، وايصال جميع برامج وانشطة الوزارة لهم من خلال الصندوق.
وقال البريزات بحسب البيان، إن الوزارة تعمل على الوصول إلى جميع الشباب في مختلف مناطق ومحافظات المملكة، لتزويدهم بالبرامج والمبادرات التي تسعى الوزارة لنقلها إليهم.
--(بترا)